Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصحة تكشف رقم نسبة الإيجابية في الفحوصات للعودة إلى إجراءات الحظر - فيديو | رؤيا الإخباري

الصحة تكشف رقم نسبة الإيجابية في الفحوصات للعودة إلى إجراءات الحظر - فيديو

الأردن
نشر: 2021-02-13 21:21 آخر تحديث: 2021-02-14 07:36
تحرير: محرر الشؤون المحلية
من اللقاء
من اللقاء

أكد مساعد الأمين العام للشؤون الصحية الدكتور غازي شركس، أن في حال وصول نسبة الفحوصات الإيجابية إلى 8 بالمئة، سيتم اللجوء إلى التفكير العميق في مراجعة الاجراءات ومنها الحظر. 

وقال شركس خلال استضافته في برنامج نبض البلد على قناة رؤيا، إن لجنة الأوبئة اجتمعت السبت، وتدراست الوضع الوبائي وعدد حالات الإصابة المسجل يوميا، والوفيات ونسبة الفحوصات الإيجابية، واشغال المستشفيات والدخول إلى قسم العناية الحثيثة، وأقسام العزل وأجهزة التنفس الاصطناعي.

وأكد شركس أن هناك "ضغط" على المنحنى الوبائي، مشيرا إلى نسبة الفحوصات في الأسبوع الفائت كانت 5% فما دون، وأنه تم تسجيل زيادة في حالات الإصابة ووصلت إلى 2000 حالة.


اقرأ أيضاً : لجنة الأوبئة تتحدث لرؤيا عن اجتماع الوضع الوبائي السبت - فيديو


ولفت إلى ازدياد في اشغال أسرة العزل والعناية المركزة، والدخول إلى المستشفيات، وأن أعداد الوفيات لم يكن في ارتفاع.

وعن المنحنى الوبائي، بين شركس انه يميل إلى الصعود، لكنه أكد أن الفترة القادمة سيتم مراقبة المنحنى الوبائي لمدة أسبوعين، وما مقداره ونمطه.

ودعا إلى ضرورة التزام المواطنين باجراءات الوقاية ( الكمامة التباعد الجسدي)، مؤكدا أن الالتزام الشديد سيؤثر على المنحنى الوبائي ويؤدي إلى نزوله.

وبين أن لجنة الأوبئة في اجتماع السبت، اتفقت على رقم مشروط لنسبة الفحوصات الايجابية، وهو 8%، إذ أشار إلى نسبة الفحوصات كانت تسجل في الأسابيع الماضية من 5-6% وقال إنه لا مجال ولا مبرر لاتخاذ اجراءات في تلك النسب المسجلة، أما في حال ارتفاع النسبة ووصولها إلى 8 %، أكد أنها ستضع اللجنة في مراجعة الاجراءات ( الحظر - فتح القطاعات).

أخبار ذات صلة

newsletter