Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لندن تكثف حملة التلقيح ضد كورونا والمجر تختار اللقاح الروسي | رؤيا الإخباري

لندن تكثف حملة التلقيح ضد كورونا والمجر تختار اللقاح الروسي

عربي دولي
نشر: 2021-02-12 17:17 آخر تحديث: 2021-02-12 17:17
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

مع تغيير المصدر واضافة وضع بريطانيا والتلقيح في المجر والنمو البريطاني وعودة ايسلندا الى وضع شبه طبيعي تتسارع حملة التلقيح ضد كوفيد-19 في أوروبا حيث تقترب بريطانيا من هدفها تطعيم 15 مليون شخص فيما أصبحت المجر أول دولة من الاتحاد الأوروبي تستخدم اللقاح الروسي سبوتنيك-في.


اقرأ أيضاً : فرنسا أول دولة توصي بجرعة واحدة من اللقاح للذين سبق أن أصيبوا بالفيروس


في استراليا، فرض إغلاق جديد في ملبورن التي ستضطر لمواصلة بطولة كرة المضرب المفتوحة بلا حضور.

وأعلن رئيس حكومة ولاية فيكتوريا دانيال أندروز أن فرض إجراءات عزل لمدة خمسة أيام كان ضروريا لوقف طفرة "شديدة العدوى" رصدت لدى مصابين بالنسخة البريطانية من الفيروس في أحد الفنادق المستخدمة في الحجر الصحي للعديد من اللاعبين والمشاركين في بطولة استراليا المفتوحة.

وستقام بقية البطولة التي بدأت الاثنين وتضم معظم أفضل اللاعبين في العالم، خلف أبواب مغلقة على الأقل حتى الأربعاء. 

وقال مدير البطولة كريغ تايلي أن "فقاعة صحية" ستفرض، موضحا أنه سيتم "السماح فقط للاعبين وفرقهم وكذلك الموظفين الذين لن يتمكنوا من القيام بعملهم من المنزل ، بالتواجد في الموقع".

وكان تم السماح لبطولة أستراليا المفتوحة باستقبال بين 25 وثلاثين ألف متفرج يوميا.

في أوروبا، يبدو أن بريطانيا على وشك كسب رهانها الطموح بتلقيح حوالى 15 مليون شخص من الفئات الأكثر ضعفا ضد كوفيد-19 بحلول منتصف شباط/فبراير، ما يمهد الطريق أمام تخفيف الإغلاق المشدد الساري في البلاد منذ أسابيع.

هو رهان كبير لرئيس الوزراء البريطاني المحافظ بوريس جونسون الذي واجه انتقادات حتى الآن بسبب إدارته الفوضوية للوباء الذي تسبب بحوالى أربعة ملايين إصابة وأكثر من 115 ألف وفاة في البلاد التي تعد 66 مليون نسمة، الأكثر تضررا بالوباء في اوروبا.

في المجر، أعلنت كبيرة الاطباء أن بلادها ستصبح الجمعة أول دولة في الاتحاد الأوروبي تستخدم اللقاح الروسي سبوتنيك-في.

وانتقدت بودابست التي غالبا ما تكون في خلاف مع المفوضية الأوروبية، عدة مرات عملية المصادقة على استخدام اللقاحات وشرائها من قبل بروكسل والتي اعتبرها رئيس الوزراء فيكتور اوربان بطيئة جدا.

وقال الجمعة "كل يوم نمضيه في انتظار بروكسل نخسر حياة مئة شخص مجري" فيما أعلنت الوكالة الأوروبية للادوية بدء درس اللقاح الالماني كيورفاك، في أول خطوة نحو طلب الترخيص له رسميا لانزاله الى الأسواق في الاتحاد الأوروبي.

من جانب آخر، أوصت السلطات الصحية الفرنسية الجمعة "بعدم إعطاء سوى جرعة واحدة" من اللقاح ضد كوفيد-19 للاشخاص "الذين سبق أن اصيبوا" بالفيروس، لتصبح أول دولة تصدر مثل هذه التوصية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter