الهند: مصرع 13 شخصا وإصابة 26 في انفجار بمصنع للألعاب النارية

هنا وهناك
نشر: 2021-02-12 16:28 آخر تحديث: 2021-02-12 16:28
تعبيرية
تعبيرية

لقي ما لا يقل عن 13 شخصا مصرعهم وأصيب 26 آخرون الجمعة في انفجار مصنع للألعاب النارية في ولاية تاميل نادو جنوب الهند، في كارثة جديدة في الدولة الآسيوية.

وقال مفتش شرطة مدينة فيرودهوناجار، ب. بيرومال، حيث وقع الحادث، لـ (إفي) إن "الانفجار خلف 13 قتيلا و26 مصابا، تم نقلهم بالفعل إلى المستشفى".

وذكر المصدر أن الحادث وقع في حوالي الساعة 1:30 مساء الجمعة بالتوقيت المحلي (8:00 بتوقيت جرينتش)، وأشار إلى أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن عمال المصنع كانوا يخلطون مكونات كيميائية مختلفة لصنع الألعاب النارية عندما وقع الانفجار.

وأعرب رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، في بيان له عن تضامنه مع أسر الضحايا وأعلن عن تقديم تعويضات مالية للمتضررين من الحادث.

جدير بالذكر أن الانهيارات الأرضية والحرائق والحوادث الصناعية شائعة الحدوث في الهند، وغالبا ما يرجع ذلك إلى البنية التحتية السيئة وسوء خدمات الصيانة، فضلا عن الفساد والممارسات غير القانونية في قطاع البناء.

يشار إلى أن 10 أطفال لقوا مصرعهم الشهر الماضي جراء حريق بمستشفى في غرب الهند، مما أثار انتقادات واسعة بسبب تراخي الإجراءات الأمنية.

ووفقا لأحدث البيانات الرسمية المتاحة، شهد عام 2018 نحو 13.099 حريقا في مبان حكومية ومدارس ومساكن ومنشآت أخرى في الهند، مما أدى إلى مصرع 12.748 شخصا وإصابة 777 آخرين. (إفي)
ملبورن (أستراليا)، 12 فبراير/شباط (إفي): نجح الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، في تجاوز الإصابة في منطقة البطن، وفاز بصعوبة في مباراة من خمس مجموعات على الأمريكي تايلور فريتز، المصنف 31 عالميا، بواقع 7-6 (7-1) و6-4 و3-6 و4-6 و6-2 وذلك في الدور الثالث لبطولة أستراليا المفتوحة الكبرى للتنس.

وظهرت ملامح الألم القوية على ديوكوفيتش، ما أدى إلى منح الفرصة لفريتز للعودة في اللقاء والتعادل 2-2 قبل أن يحسم الصربي المجموعة الخامسة لصالحه.

وأقر ديوكوفيتش عقب اللقاء الذي استغرق ثلاث ساعات ونصف بأنه حقق واحدا من أهم الانتصارات في مشواره "هدفي الاستمرار هنا، لم أكن قادرا على تسديد الإرسال، عضلاتي ممزقة".

وسيخوض ديوكوفيتش مواجهة أخرى صعبة أمام الكندي ميلوس راونيتش المصنف 14 عالميا في الدور ثمن النهائي.

ويدافع "نولي" عن لقبه في أستراليا التي يبحث فيه عن تاسع ألقابه، واللقب الـ18 في بطولات الجراند سلام.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني