رئيس الاتحاد الإسباني يرغب في إعادة هيكلة للبطولات المحلية

رياضة
نشر: 2021-02-12 14:30 آخر تحديث: 2021-02-12 14:30
أرشيف
أرشيف

يأمل لويس روبيالس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم ألا يكون هناك دوري سوبر أوروبي منفصل، لكنه اعترف بأن نظام بطولات الدوري المحلية في القارة بحاجة لإعادة هيكلة.

وقال روبيالس، وهو عضو في لجنة الاتحاد الأوروبي (اليويفا) التي تناقش حاليا تغييرات مقترحة على دوري أبطال أوروبا في 2024، إن الاتحاد الأوروبي يجب أن يتولى أي عملية إصلاح للعبة.

وأبلغ روبيالس محطة كادينا سير الإذاعية "كرة القدم تتطور، ويجب أن يقود اليويفا هذا التطوير".

وأضاف "نعم الأندية الكبيرة بحاجة لخوض مباريات لأنها تجتذب جماهير ضخمة، لكن يحدوني الأمل ألا يقام دوري السوبر. هذا معناه أن بطولات الدوري بحاجة للتفكير في كيفية تقليل عدد المباريات".

وتابع "في إسبانيا هناك 38 مباراة، وإعادة الهيكلة يمكن أن تتم بطريقتين فقط، وهما تقليل عدد الفرق في الدوري أو تغيير النظام".


اقرأ أيضاً : سجل الفائزين بجائزة الكرة الذهبية لمونديال الأندية .. ميسي الأعلى


وتقول تقارير صحفية دائما إن العملاقين الإسبانيين ريال مدريد وبرشلونة ضمن الداعمين الرئيسيين لدوري السوبر، واعترف روبيالس بالحاجة إلى تحقيق توازن دقيق عندما يتعلق الأمر باسترضاء أندية مختلفة.

وقال "الأندية ترغب في تقليل عدد المباريات في الدوري، ولذلك عليك البحث عن نظام آخر، ولنقل 33 مباراة وربما يؤدي ذلك لإقامة أكثر من مباراتي قمة.

"يمكننا الجلوس مع رابطة الدوري الإسباني والحديث عن أحلام (رئيسها خافيير) تيباس".

وأضاف "أنا شخص يتحلى بالتفاؤل. لن يكون هناك دوري سوبر منفصل عن اليويفا. يعرف (رئيس الاتحاد الأوروبي ألكسندر) تشيفرين كرة القدم جيدا، وسيوفر المزيد من الدعم للأندية الكبرى لكننا لن ننسى الأندية الصغرى كذلك".

أخبار ذات صلة

newsletter