البيت الأبيض: أول محادثة بين بايدن ونتنياهو ستجري قريبا

فلسطين
نشر: 2021-02-12 14:27 آخر تحديث: 2021-02-12 14:27
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

 أعلنت المتحدثة باسم البيت الابيض جين ساكي، ليل الخميس، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيُجري "قريباً" محادثات مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، دون تحديد موعد لذلك، بحسب واشنطن بوست.

وبعد أكثر من ثلاثة أسابيع على توليه الرئاسة، لم يجر بايدن أي محادثة مع نتنياهو الذي كان من أكثر الزعماء انسجاما مع الرئيس السابق دونالد ترمب، لكنّ بايدن أجرى محادثات مع قادة دول حليفة عدة منها المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا واليابان والهند .


اقرأ أيضاً : بايدن يعيد رسم تحالفات واشنطن في الشرق الأوسط


من جهتها، اتّهمت نيكي هايلي، السفيرة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة في عهد ترمب، إدارة بايدن بـ"التكبّر" على "صديق مثل الاحتلال" و"مصادقة عدو مثل إيران".

وفي نفس الملف، قال المتحدّث باسم وزارة الخارجيّة الأمريكيّة نيد برايس، إنّ " الوضع النهائي للقدس يجب أن تتمّ تسويته من جانب طرفي النزاع في مفاوضات مباشرة، ومن المهمّ أن تمتنع الأطراف عن أي قرارات أحادية من شأنها أن تفاقم التوترات وتقوّض جهود تعزيز حلّ الدولتين" .

وشدد برايس على ضرورة الامتناع عن كلّ الأنشطة المرتبطة بالاستيطان وضمّ الأراضي وهدم المساكن والتحريض على العنف ودفع تعويضات للأفراد المسجونين على خلفية أعمال إرهابية.

  • تنويه: رؤيا لا تستخدم كلمة إسرائيل في أخبارها وتقاريرها، وفي سياستنا التحريرية نستخدم بدلا من إسرائيل كلمات مثل الاحتلال، والكيان المحتل، وسلطات الاحتلال.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني