السعودية تعترض صاروخا وطائرتين بلا طيار أطلقت من اليمن

عربي دولي
نشر: 2021-02-12 08:35 آخر تحديث: 2021-02-12 08:35
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت السعودية الخميس أنها اعترضت صاروخا باليستيا وطائرتين بلا طيار أطلقها المتمردون الحوثيون باتجاه أراضيها من اليمن غداة استهدافهم مطارا سعوديا.

وكان التحالف العسكري بقيادة الرياض أعلن صباح الخميس اعتراض طائرة مسيرة تستهدف منطقة خميس مشيط الواقعة جنوب السعودية وتضم قاعدة جوية رئيسية.

 ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن المتحدث باسم التحالف تركي المالكي قوله إن طائرة مسيرة استهدفت منطقة خميس مشيط، مؤكدا أنها دُمرت قبل بلوغ هدفها.


اقرأ أيضاً : السعودية تعترض مقذوفا أطلقه الحوثيون


وبعد ساعات أعلن التحالف اعتراض صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون على خميس مشيط أيضا، وطائرة مسيرة محملة بمتفجرات لاستهداف المنطقة نفسها.

ولم يتحدث التحالف عن وجود إصابات أو أضرار. 

وصعد الحوثيون الذين يُقاتلون ضد الحكومة اليمنية مدعومين من إيران، هجماتهم على السعودية والقوات اليمنية المدعومة من الرياض.

وجاء هذا التصعيد بعد أيام على قرار الولايات المتحدة شطب الحوثيين من لائحة المنظمات التي تُعتبر إرهابية وإعادة إطلاق الجهود لإنهاء النزاع المستمر منذ ست سنوات.

وقد أطلقوا الأربعاء طائرات مسيرة باتجاه مطار أبها الدولي في جنوب غرب السعودية. وأعلن التحالف أن الهجوم أدى إلى اندلاع النار في طائرة تجارية. لكن المتمردين اكدوا أنهم قصفوا "أهدافًا عسكرية" متمركزة في المطار، على حد قولهم. 

وبعد الهجوم على مطار أبها، دعت الولايات المتحدة المتمردين إلى "وقف فوري لاعتداءاتهم".

أخبار ذات صلة

newsletter