الأردن على بعد 120 ساعة من دخول العاصفة القطبية وتساقط الثلوج .. فيديو

طقس
نشر: 2021-02-11 20:29 آخر تحديث: 2021-02-15 10:43
تحرير: محرر الشؤون المحلية
تعبيرية
تعبيرية

 أكد مدير عام موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، محمد الشاكر، أن الأردن سيبدأ بالتأثر من العاصفة القطبية منتصف الأسبوع المقبل، وتحديدا الثلاثاء، مشيرا إلى أن الخرائط المستقبلية تتوقع تأثر المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المتوسط، باندفاع كتلة هوائية باردة باتجاه المملكة، ومنخفض قطبي يمتد ليومي الأربعاء والخميس المقبلين.

وأشار الشاكر أن العاصفة القطبية تتمركز في الشمال الشرقي لمنطقة قبرص، بحسب مواقع التنبؤات الأمريكية، وأن هناك اختلافات جوهرية بينها ومراكز التنبؤات الكندية، إذ تشير الأخيرة إلى استمرار اندفاع هواء قطبي بصورة أكبر، وتأثر أجزاء واسعة من المملكة وتساقط الثلوج فيها.

وبين أنه يوم الأحد المقبل، ستتضح الأمور في قراءة الخرائط ومدى تأثير العاصفة على الأردن، لافتا إلى هبوب رياح قوية تجلب الأتربة والرمال ما قبل دخول العاصفة للاجواء الأردنية، وتحديدا يوم الثلاثاء المقبل، وأن التأثر بشكل واسع بالمنخفض الجوي سيكون الأربعاء.

وأوضح أن الانقلاب الجوي وتأثير العاصفة والمنخفض القطبي سيبدأن تدريجيا يومي الاثنين والثلاثاء، مبينا أنه ما تزال الاختلافات الجوهرية في مراكز التنبؤات العالمية، تتحدث منخفض جوي عميق يبدأ تأثيره الثلاثاء المقبل.

وأردف الشاكر أن الأردن على بعد 120 ساعة من دخول المنخفض الجوي والعاصفة القطبية.

وعن الأجواء والتوقعات للأيام الثلاثة المقبلة، أكد الشاكر أن درجات الحرارة ستكون ضمن أعلى من المعتاد، وانها مناسبة للرحلات والتنزه ، خاصة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتستمر حتى الأحد المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني