Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حملة أمنية في "سوق الجمعة" باربد بعد مخالفة أصحاب البسطات قرار إغلاقه.. فيديو | رؤيا الإخباري

حملة أمنية في "سوق الجمعة" باربد بعد مخالفة أصحاب البسطات قرار إغلاقه.. فيديو

الأردن
نشر: 2021-02-11 15:18 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
تحرير: زياد نصيرات
حملة أمنية في "سوق الحرامية" في اربد
حملة أمنية في "سوق الحرامية" في اربد

أفاد مراسل رؤيا في محافظة اربد، أن الأجهزة الأمنية أوقفت عددا من الاشخاص بعد قيامهم فتح بسطات في سوق الجمعة في مدينة الشاحنات بمحافظة اربد.

وقام العشرات بعرض بضائعهم في الشوارع الفرعية بمدينة الشاحنات بعد منع سوق الجمعة او ما يعرف "بسوق الحرامية" وأدى ذلك لإغلاق أبواب المحلات التجارية وكراجات الشاحنات التي يشتكي أصحابها من انتقال السوق لمنطقتهم.

وطالب أصحاب المحلات بإيجاد حل جذري لهم مع تكرار تواجد الباعة المتجولين في المنطقة منذ أسابيع وشكوا من البيئة الصحية التي يخلفها السوق والبائعين فيه بشكل حول منطقتهم الى مكرهة صحية حسب وصفهم، مطالبين بوضع حد للأوضاع الصعبة التي يعانون منها نتيجة الفوضى التي سببها نقل سوق الجمعة لمنطقتهم وعدم تنظيمه واحتلاله لمساحات واسعة داخل حرم مدينة الشاحنات وعلى مداخلها ومخارجها.


اقرأ أيضاً : الكسبي لرؤيا: جميع جسور البحر الميت مستعدة لإستقبال أي منخفض جوي مهما كان نوعه - فيديو


وكان رئيس اللجنة التنفيذية لمتابعة ملف كورونا في محافظة اربد رضوان العتوم، قرر منع سوق الجمعة أو ما يعرف بسوق الحرامية كونه يشكل مصدر للتجمعات العشوائية ويؤمها آلاف المواطنين من جميع مناطق المملكة وإلزام المواطنين الداخلين بارتداء الكمامات والقفازات فيه نوع من الصعوبة.

وعلى الرغم من تثبيت دوريات أمنية في المنطقة لمنع دخول أي شخص إليه إلا انه منذ أسابيع يقوم أصحاب البسطات والباعة المتجولين بحجز أماكن لهم في مدينة الشاحنات ويشهد السوق ازدحامات واكتظاظ بالمواطنين وبصورة لا تراعي أي متطلبات السلامة والصحة العامة.

مدير صحة بلدية اربد الدكتور محمود الشياب قال لـ "رؤيا" إن الأجهزة الأمنية والبلدية قاموا بمنع إقامة سوق الجمعة حسب قرار اللجنة التنفيذية لمتابعة ملف كورونا وأن الإغلاق مستمر لحين فتح كافة القطاعات وبعد ذلك سيتم فتح السوق ضمن شروط.

أما بخصوص سبب اغلاق سوق الجمعة في اربد وفتحه في عمان والزرقاء قال الشياب إن قرار الإغلاق صدر لسوق إربد ولا يستطيع الحديث عن الأسواق في عمان والزرقاء.

أخبار ذات صلة

newsletter