Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دراسة أردنية: 260 إصابة بجلطات بسبب كورونا من غير المصابين بالفيروس - فيديو | رؤيا الإخباري

دراسة أردنية: 260 إصابة بجلطات بسبب كورونا من غير المصابين بالفيروس - فيديو

صحة
نشر: 2021-02-11 15:10 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
د. أيمن حمودة
د. أيمن حمودة

فاز فريق من الأطباء وطلاب الطب بمنحة من صندوق عبدالحميد شومان للبحث العلمي على دراسة أجروها على الذين يصابوا بجلطات قلبية ودماغية متاُثرين بجائحة كورونا، مع أنهم من غير المصابين بالفيروس.

وقال رئيس فريق الدراسة استشاري أمراض القلب والشرايين د. أيمن حمودة إن عدد الحالات التي سُجلت بالدراسة تقريبًا 260، توفي منهم عشرون، والباقي أجري لهم ما يلزم وعادوا إلى حياتهم.


اقرأ أيضاً : بريطانيا: السلالة الجديدة من كورونا ستجتاح العالم


وأضاف خلال مشاركته في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا إن فريق الدراسة لاحظ منذ بداية الجائحة إصابة عدد من الأشخاص بجلطات قلبية ودماغية، وعند سؤالهم ومعرفة تفاصيل ما جرى معهم، تبين أنهم كانوا يشعرون بالضغط النفسي، المتأتي من الحجر المنزلي، والشعور بالوحدة، فقدان العمل، انخفاض الدخل، والخوف من الإصابة، إضافة إلى إهمال بعض الأعراض، خشية الذهاب إلى المستشفى والإصابة بالفيروس، لاعتقادهم أن دخول المستشفى يعرضهم للعدوى.

وأشار إلى أن فريق العمل مكون من 33 طبيبًا وطالبًا من الجامعات الأردنية  والعلوم والتكنولوجيا والهاشمية، إضافة إلى أطباء من القطاع الخاص.

وتابع: إن الفريق تلقى دعوة لحضور مؤتمر أطباء القلب الأمريكيين في أتلانتا جورجيا، اذلي سيعقد خلال شهر أيار المقبل، وذلك لطرح دراستهم في المؤتمر، فهذه الدراسة هي الوحيدة بهذا العنوان على المستوى العالمي. 

أخبار ذات صلة

newsletter