هل يشهد الأردن عاصفة ثلجية الأسبوع المقبل؟ هذا ما تقوله تطبيقات الطقس الذكية!

طقس
نشر: 2021-02-11 15:10 آخر تحديث: 2021-02-15 10:43
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

مع توقعات موقع طقس العرب، حدوث انقلاب جذري مرتقب على حالة الطقس في الأردن الأسبوع المقبل، تشير تطبيقات الطقس عبر الهواتف الذكية، إلى احتمالية تساقط زخات ثلجية، على المرتفعات العالية يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

وتشير آخر التحديثات الصادرة عن طقس العرب، إلى أن هناك كتلة هوائية قطبية شديدة البرودة تندفع إلى تركيا و من ثم الحوض الشرقي للبحر الأبيض المُتوسط اعتباراً من بعد مُنتصف الأسبوع القادم.

وأشار طقس العرب الى أن فرص تساقط الثلوج على المدن الرئيسية في منطقة بلاد الشام تتزايد، حيث سنشهد في الأردن عودة تأثرها بسلسلة من المُنخفضات الجوية.

وأضاف طقس العرب: "كما يعلم العديد فإن كل ذلك أعلاه ما زال غير ثابت فالسبب بأن المدة الزمنية ما زالت طويلة نسبياً حيث أن الخرائط الجوية يتم استلامها مرتين في اليوم و تحمل دائماً في طياتها التغييرات والتحديثات. لذلك ننصح الجميع بأخذ التحديثات اليومية و عدم الاعتماد على نشرة جوية واحدة فقط".

ويتساءل الأردنيون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إن كانوا على موعد مع عاصفة ثلجية كعاصفة إليكسا التي اكتست بها معظم أراضي المملكة قبل نحو ست سنوات.

ورغم أن بعضا من تطبيقات الطقس عبر الهواتف الذكية، أشارت إلى احتمالية تساقط الثلوج إلا أن أخرى تحدثت عن هطول مطري غزير اعتبارا من الثلاثاء المقبل.

من جابنه، تحدث مدير العمليات في مركز طقس العرب أسامة الطريفي، عن أن المؤشرات الجوية تشير اقتراب كتلة قطبية ضخمة شديدة البرودة في طريقها إلى المنطقة، مؤكدا أنها إذا وصلت الأردن ستؤدي إلى تساقط الثلوج.

وقال في تصريحات لبرنامج نبض البلد، إن الأردن ربما يكون على موعد مع عاصفة ثلجية بعد منتصف الأسبوع القادم.

ولفت إلى أنه ومن الممكن أن لا تصل هذه الكتلة القطبية والثلوج إلى الأردن، مؤكدا أن كل ذلك يعتمد على قراءة الخرائط، وفق قوله.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني