الخيطان: موانئ العقبة عملت بكل كفاءة خلال جائحة كورونا

اقتصاد
نشر: 2021-02-11 13:03 آخر تحديث: 2021-02-11 13:03
خلال الاجتماع
خلال الاجتماع

بحث مختصون أثر جائحة كورونا على القطاع البحري خلال فعاليات اليوم البحري الأردني الخامس بحضور وزير النقل المهندس مروان الخيطان.

وأشار المختصون والعاملون في القطاع البحري إلى أن العمل المينائي لم يتوقف خلال الجائحة، بالإضافة إلى عمليات المناولة التي سارت بكل سلاسة خدمة لاقتصاد المملكة وتزويد كافة القطاعات بالبضائع والسلع.


اقرأ أيضاً : "شركات التخليص" تطالب بانشاء "خلية أزمة" لانقاذ تجارة الترانزيت


وبين وزير النقل مروان الخيطان أنه بالرغم من جائحة كورونا إلا أن موانئ العقبة عملت على مدار الساعة بكل جدارة لتأمين البضائع والسلع، مؤكدا أن الاحتفال باليوم البحري من كل عام هو مناسبة كبيرة للتواصل مع كافة القطاعات العاملة في البحر والقطاع وتقييم الإجراءات وفق مواصفات عالمية.

وأشار مدير الهيئة البحرية الأردنية المهندس محمد سلمان إلى أن الهيئة شكلت خلال الجائحة عدة لجان لمنع دخول الفيروس من خلال بروتوكول صحي ولم يتوقف العمل في القطاع البحري، لافتا إلى أن 90 بالمئة من التجارة العالمية يتم نقلها عبر البحار، بالإضافة إلى مساهمته في توفير فرص عمل واسعة.

وبيّن أن تشجيع الاستثمار في القطاع البحري يتطلب تسجيل السفن تحت العلم الأردني، وأن هناك 33 سفينة تحمل العلم الاردني تستطيع التنقل بين بحار العالم، مؤكدا أنه تم رفع مستوى السلامة ما خفف من عدد الحوادث التي تتعرض لها القوارب التي وصل عددها في العقبة إلى 1670 قاربا.

أخبار ذات صلة

newsletter