هل سنشهد منخفض قطبي وثلوج على الأردن بعد منتصف شباط؟ .. طقس العرب يجيب "فيديو"

طقس
نشر: 2021-02-10 21:30 آخر تحديث: 2021-02-15 10:42
ارشيفية
ارشيفية

تحدث مدير العمليات في مركز طقس العرب أسامة الطريفي، عن حالة الطقس والمنخفض الجوي المتوقع أن يصل للأردن خلال النصف الثاني من شهر شباط.

وقال في تصريحات لبرنامج نبض البلد، مساء الأربعاء، أن المملكة تشهد استقرارا على الأجواء حتى منتصف الاسبوع القادم، "خلال 4 أيام القادمة لا جديد على الحالة الجوية".

وأضاف أن المؤشرات الجوية تشير اقتراب كتلة قطبية ضخمة شديدة البرودة في طريقها إلى المنطقة، مؤكدا أنها إذا وصلت الأردن ستؤدي إلى تساقط الثلوج.

وأشار إلى أن الخرائط كانت تشير صباح اليوم بوجود كتلة قطبية ستصل إلى المملكة شديدة البرودة وبدون تساقطات للثلوج أما في ساعات مساء اليوم تغيرت القراءات بشكل كامل، موضحا أن هذا التغير طبيعي في علم الأرصاد الجوية.

وقال: إن الأردن على موعد مع عاصفة ثلجية بعد منتصف الأسبوع القادم، ومن الممكن أن لا تصل هذه الكتلة الأردن، مؤكدا أن كل ذلك يعتمد على قراءة الخرائط، وفق قوله.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: انقلاب جذري مرتقب على الطقس في الأردن


وبين الطريفي، أن الثابت هو وجود كتلة قطبية عملاقة شديدة البرودة تؤثر على المملكة حتى النصف الثاني من شباط، "بدءاً من الثلاثاء القادم".

وتوقع الطريفي أن يكون خلال الـ 48 ساعة القادمة تذبذب في قراءة الخرائط، مؤكدا أن الكتلة الضخمة تقترب من المنطقة وجهتها غير معروفة.

وقال: "إن جزئية الثلج حتى الآن غير واضحة في الخرائط بسبب التغيرات في حركة الخرائط، ولكن خلال الـ 72 ساعة قادمة ستظهر الخرائط تفاصيل أكثر عن المنخفض وهل ستصل الثلوج الى المملكة.

وتابع الطريفي قوله أنه من المتوقع أن يصل المنخفض الجوي إلى الأردن مساء الثلاثاء القادم.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني