Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فون دير لايين تدافع عن استراتيجية أوروبا المثيرة للجدل بشأن لقاح كورونا | رؤيا الإخباري

فون دير لايين تدافع عن استراتيجية أوروبا المثيرة للجدل بشأن لقاح كورونا

عربي دولي
نشر: 2021-02-10 12:56 آخر تحديث: 2021-02-10 12:56
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

 

شكك خبير في بعثة منظمة الصحة العالمية إلى الصين التي حققت في منشأ فيروس كورونا الأربعاء في صحة المعلومات الأمريكية حول الوباء الذي يواصل انتشاره في العالم ويؤدي الى فرض قيود أكثر تشددا تثير انتقادات متزايدة.


اقرأ أيضاً : خبراء منظمة الصحة في الصين يكشفون الثلاثاء عن أولى نتائج بحثهم بمنشأ كورونا


في بروكسل، ستدافع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين أمام برلمان الاتحاد الأوروبي عن استراتيجية المفوضية المثيرة للجدل بشأن اللقاحات، السلاح الوحيد ضد فيروس كورونا.

 وكتب بيتر دازاك العضو في بعثة منظمة الصحة العالمية في اليوم الاخير للزيارة الى ووهان بوسط الصين، في تغريدة "لا تثقوا كثيراً بالمعلومات الأمريكية "، في إشارة إلى تصريحات أدلى بها متحدث باسم الخارجية، تجنب فيها تبني الاستنتاجات الأولى لخبراء منظمة الصحة العالمية بعد جولتهم في ووهان. 

وبعد مهمة استمرت أربعة أسابيع في ووهان التي كانت في بادىء الأمر بؤرة وباء كوفيد-19، أكد خبراء منظمة الصحة العالمية الثلاثاء أنهم لم يتمكنوا من تحقيق استنتاجات ملموسة بشأن منشأ الفيروس.

لكن المنظمة اعتبرت أنه من "المستبعد للغاية" أن يكون الفيروس قد تسرب من مختبر في المدينة الواقعة وسط الصين، وهي فرضية دعمتها الولايات المتحدة في وقت من الأوقات. 

واتهمت الإدارة السابقة برئاسة دونالد ترمب معهد علم الفيروسات في ووهان أنه سمح بتسرب الفيروس، عرضاً أو عمداً. 

رغم أن إدارة بايدن نأت بنفسها الثلاثاء عن فرضية تسرب الفيروس من المختبر لكنها في الوقت نفسه لم تتبن استنتاجات فريق منظمة الصحة العالمية. 

وأعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس "بدلاً من القفز إلى استنتاجات دافعها أي شيء سوى العلم، نريد أن نرى إلى أين تقودنا البيانات، والعلم، وسنبني استنتاجاتنا على ذلك الأساس". 

وردا على سؤال للتعليق على موقف واشنطن، قال الناطق باسم الخارجية الصينية وانغ وين بن أمام الصحافة إن بلاده ستواصل التعاون مع منظمة الصحة العالمية بشكل "منفتح وشفاف".

ودعا واشنطن إلى القيام بالمثل، معربا عن أمله في أن يتمكن خبراء منظمة الصحة من التوجه بدورهم إلى الولايات المتحدة لإلقاء الضوء على مصدر الوباء. 

أخبار ذات صلة

newsletter