ندوة علمية لمتابعة دخول مسبار الأمل مدار كوكب المريخ

هنا وهناك
نشر: 2021-02-09 23:53 آخر تحديث: 2021-02-09 23:54
من الندوة
من الندوة

أقام المركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء لغرب اسيا والاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك والجمعية الفلكية الأردنية ندوة علمية على هامش البث الحي والمباشر لعملية دخول مسبار الامل مدار كوكب المريخ عبر الفضاء الافتراضي للمركز الإقليمي، حيث رعى الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، هذه الندوة، وقام مدير عام المركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء الدكتور المهندس عوني الخصاونة بإلقاء كلمة راعي الندوة وكلمة المركز الإقليمي والاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك.

وعبر في كلمته مشاعر الفخار بأن بالنجاح الإماراتي الذي أصبح يمتلك زمام التكنولوجيا المتطورة وفي السباق نحو الفضاء. وتحقيق الحلم العربي من خلال مسبار الأمل الذي انطلق منذ شهر تموز/ يوليو نحو كوكب المريخ وتعقد هذه الندوة في لحظات دخوله مداره حول المريخ حاملاً معهم آمال الأمة.


اقرأ أيضاً : مسبار الأمل الإماراتي يصل إلى مدار كوكب المريخ- فيديو


كما شملت الندوة على كلمات لعدد من العلماء والباحثين مثل لأستاذ الدكتور أسامة شلبية، عميد كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء ومدير مركز علوم الفضاء، جامعة القاهرة والدكتور محمد العصيري رئيس الجمعية الفلكية السورية والسيد عدلي الحلبي من الجمعية الفلكية الأردنية.

وفي ختام الندوة تابع المشاركون البث الحي والمباشر لعملية دخول المسبار إلى مداره حول كوكب المريخ ، وتبادل المشاركون في الندوة التهاني بنجاح مسبار الأمل في مهمته، وقاموا بإرسال التهاني والتبريكات إلى الشعب والحكومة الإماراتية على هذا النجاح، والشكر للمهندسين والباحثين القائمين على هذا المشروع

أخبار ذات صلة

newsletter