Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العجارمة: "سأتوجه للقضاء" وأبو حسان: الاعتداء على الاستثمارات "فعل فاحش" | رؤيا الإخباري

العجارمة: "سأتوجه للقضاء" وأبو حسان: الاعتداء على الاستثمارات "فعل فاحش"

الأردن
نشر: 2021-02-09 22:17 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
تحرير: محرر الشؤون المحلية
رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية خالد أبو حسان
رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية خالد أبو حسان

أنكر النائب أسامه العجارمة حادثة الاعتداء على أحد المصانع في ناعور، قائلا: "كيف لي أن أعتدي على المنشآة بعد ارتدائي للكمامة والعودة للحديث مع صاحبها بكل روح رياضية".

ونفى العجارمة خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج نبض البلد على قناة رؤيا، حديث من يقول إنه ربط في منشوره السابق الذي طالب فيه وقوف المنشآت أمام مسؤوليتها المجتمعية وتنمية المجتمع المحلي والنظر في حجم البطالة وفق عضو مجلس النواب.

وتحدث عن وجود كفاءات وأيدي عاملة قادرة على رفد المنشآة بعطائها.

وبين أن سبب زيارته جاءت بعد إرسال كتب رسمية ودعوات وجهها للمنشآت ومدراء شؤون الموظفين، لعقد جلسات حوار ومد جسور التعاون ما بين المنشآت والمجتمع المحلي، لما تشكله من رافد للاقتصاد الوطني.

وختم أنه سيتوجه للقضاء عبر القنوات الرسمية والقانونية من خلال توكيل محامين مختصين للرد على الفيديوهات المسيئة له بما يتعلق بالحادثة.


اقرأ أيضاً : إدارة مصنع بمنطقة ناعور تقول إن نائباً ومرافقه اعتدوا على المصنع - فيديو


بدوره أكد رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، أن اللجنة تدعم الاستثمارات وتسعى لإزالة المعيقات التي تواجهها، لما تحققه من توفير فرص عمل وتنمية للمجتمعات المحلية، قائلا: "جاهزين لاستقبال أي شكوى من المستثمرين".

وشدد على أن حوادث الاعتداء على الاستثمار تعتبر "فعل فاحش"، وترتقي بأن تكون جريمة اقتصادية، مشيرا إلى معاناة المستثمرين في الأردن من بيروقراطية الاجراءات الحكومية، الأمر الذي اعتبره قتل للاستثمار.

وأكد أن قانون الاسثمار الحالي لا يلبي المرحلة الحالية، ولفت إلى توجيه جلالة الملك خلال لقائه بالكتل واللجان النيابية، الاثنين، بتشريع قانون استثماري يكون جاذب للاستثمار.

أما عضو غرفة صناعة عمان سعد ياسين، دعا إلى العودة للقوانين، لافتا إلى أن حادثة المصنع تستدعي تأسيس علاقة بين الاستثمار والمجتمع المحلي، لما يحققه من انعاكسات على المجتمع.

وشدد على وجوب توطين الاستثمارات وجذبها للأردن، لما تحققه من منفعة في توظيف العاطلين عن العمل وتحقيق زيادة في الصادرات، بما ينعكس على وجود العملة الصعبة ومحافظة الدينار الأردني على سعره.

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter