Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فيسبوك تطلق مبادرات بالشراكة مع الجمعية الأردنية للمصدر المفتوح "جوسا" | رؤيا الإخباري

فيسبوك تطلق مبادرات بالشراكة مع الجمعية الأردنية للمصدر المفتوح "جوسا"

هنا وهناك
نشر: 2021-02-09 17:09 آخر تحديث: 2021-02-09 18:35
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

بالتزامن مع اليوم العالمي للإنترنت الآمن، أعلنت شركة فيسبوك الیوم إطلاق عدد من المبادرات والأنشطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتوعیة جمیع المستخدمین بالإنترنت الآمن.


اقرأ أيضاً : فيسبوك يكثف جهوده لكبح الأخبار المضللة حول لقاحات كورونا


وفي هذا الصدد، وبالشراكة مع الجمعیة الأردنية للمصدر المفتوح (جوسا)، وھي منظمة غير ربحية تهدف إلى تعزيز مبادئ المصادر المفتوحة وتنفيذها في الأردن، ستعمل فيسبوك على إعداد "دلیل الأمان الرقمي" و"مجموعة أدوات الأمان الرقمي" لمساعدة المستخدمين على التحكم بشكل أفضل في التجارب غير المرغوب فیها أو المسيئة أو المؤذية على فيسبوك.

إذ لوحظ في الآونة الأخيرة نظرا لانتشار جائحة كورونا زیادة الاعتماد على التكنولوجیا في الكثیر من الأمور الحياتية لاسيما بین فئة الشباب. 

ولهذا فقد ازدادت أهمية توافر عنصر الأمان على الإنترنت أكثر من أي وقت مضى.

يستخدم المخترقون أساليب بسيطة للاستحواذ على حسابك على واتساب. نوضح أدناه كيف تتم عملية التحايل هذه: ستصلك رسالة من صديق...

Posted by Jordan Open Source Association on Tuesday, February 9, 2021

ومن خلال الدليل ومجموعة الأدوات، تأمل فيسبوك في تقليل حالات استغلال الأطفال والتنمر والتسلط والمضايقة والمشاركة "الغير توافقیة للصور الحميمية" خصوصاً فيما يتعلق بـالابتزاز والاستغلال الجنسي عبر نشر مواد إباحية وتهديد حسابات المستخدمین الأكثر عرضة لمثل ھذه المخاطر مثل النشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان.

كما ستقدم الموارد المتوفرة باللغتين العربیة والإنجليزية لأولياء الأمور ومقدمي الرعاية والمعلمين الموارد اللازمة ودعم المراھقين فیما یتعلق بالاستخدام الآمن للإنترنت. والتي ستكون متاحة من خلال مركز السلامة على فیسبوك وعلى الموقع الالكتروني (/com.amanraqami://http(الذي تم تطويره من قبل (جوسا).

وفي تعليق على هذه الشراكة، قالت شهد الهندي، مديرة السياسة العامة لحقوق الإنسان بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى فيسبوك"إن الحفاظ على أمان المستخدمين یعد أمًرا بالغ الأهمية بالنسبة إلينا. حیث يعتمد المستخدمون على فيسبوك لمشاركة قصصهم وأفكارهم ومشاعرهم، ولذا یجب أن يتوفر لديهم الشعور بالأمان للقيام بذلك عبر جمیع تطبيقاتنا.

 ومع ذلك، إلا أنه مع الأسف سيظل هناك دائما عدد قليل من الأشخاص سيئي النية یسعون إلى كسر تلك القیم والأخلاقيات وإلحاق الضرر بالآخرين سواء عبر الإنترنت أو على أرض الواقع. لذلك وجب علینا التأكيد على أننا لا نسمح بهذا النوع من السلوكيات على منصاتنا كما أننا نتخذ إجراءات سريعة ضدها عندما يتم الإبلاغ عنھا.

على صعيد آخر، قال عيسى المحاسنة، المدير التنفيذي للجمعية الأردنية للمصدر المفتوح (جوسا):  "تولي (جوسا) أهمية كبرى للسلامة الرقمية، ففي غضون عام 2020 فحسب قمنا بتدريب أكثر من 1300 شخص على كیفیة حمایة حياتهم وعملهم على الإنترنت من مختلف فئات المجتمع مثل الصحفيين. 

للاطلاع على "دليل الأمان الرقمي" و"مجموعة أدوات الأمان الرقمي"، یرجى زيارة مركز السلامة على فيسبوك أو الموقع الإلكتروني التابع لـ (جوسا). إضغط هنا 

 

أخبار ذات صلة

newsletter