الصفدي: نحتاج تحركا عربيا مبادرا لإسناد الفلسطينيين

محليات
نشر: 2021-02-08 16:08 آخر تحديث: 2021-02-08 16:19
أرشيف
أرشيف

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، إن هنالك إشارات إيجابية من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن القضية لفلسطينية.

جاء ذلك في كلمته خلال الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وأكد الصفدي أهمية حشد موقف دولي فاعل يواجه خطوات للاحتلال تحرم المنطقة حقها في السلام العادل والشامل، مؤكدا أن القضية الفلسطينية قضيتنا المركزية الأولى وأساس الصراع ومفتاح السلام العادل والشامل.


اقرأ أيضاً : الأردن ومصر يطلبان اجتماعا طارئاً للوزراء العرب


وأشار إلى " أننا نحتاج بلورة تحرك مشترك لإعادة إطلاق مفاوضات جادة وحقيقية للتوصل لحل الدولتين .. وتحركا عربيا مبادرا لإسناد الفلسطينيين وإيجاد أفق سياسي حقيقي لتحقيق السلام.

وشدد على ضرورة العمل العربي الممنهج لحماية المدينة المقدسة وتثبيت المقدسيين على أرضهم، مشيرا إلى أن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين يكرس كل إمكانات الأردن لحماية المقدسات في القدس.

وأضاف الصفدي “غيابنا فراغ يملأه الآخرون على حساب مصالحنا، ويجب استدراك الوضع والتوافق على منهجيات مشتركة لمصلحة شعوبنا سمته الأمن والفرص والإنجاز”.

وتابع، “لا تزال سوريا جرحا فشلت كل المقاربات السابقة في حلها، وأدعو لبلورة تولد عمل عربي قيادي على اسس اعتبار سوريا وشعبها العربي فوق أي اعتبار آخر، وليتوقف القتال وتتوفر ظروف العودة التطوعية للاجئين، وتنهي التدخل الخارجي.”

وأكد على “دعم جهود الحكومة العراقية بعد النصر التاريخي الذي حققته على الإرهابيين، وحمايته من أي تدخلات خارجية”.

ولفت إلى أن “أمن الخليج ركيزة للأمن القومي العربي، ونقف معهم في أي خطوات يتخذون لحماية مصالحهم”

وأشار الصفدي إلى ضرورة توقف إيران عن التدخل في الشئون العربية.

 *تنويه: رؤيا لا تستخدم كلمة إسرائيل في أخبارها وتقاريرها، وفي سياستنا التحريرية نستخدم بدلا من إسرائيل كلمات مثل الاحتلال، والكيان المحتل، وسلطات الاحتلال.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني