إغلاق مصنع ألبان مخالف في الزرقاء

محليات
نشر: 2021-02-07 11:18 آخر تحديث: 2021-02-07 11:18
إغلاق مصنع ألبان مخالف في الزرقاء
إغلاق مصنع ألبان مخالف في الزرقاء

صرح مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار محمود مهيدات ان فرق الرقابة التفتيش التابعة للمؤسسة في إقليم الشرق / فرع الزرقاء نفذت فجر اليوم الأحد حملة رقابية موسعة استهدفت الكشف على مصانع الألبان في منطقتي الضليل والخالدية للتأكد من مدى التزام هذه المنشآت بالاشتراطات الصحية وبطاقات البيان والتأكد من المواد الأولية المستخدمة في صناعة الألبان ومشتقاتها .


اقرأ أيضاً : الغذاء والدواء: ضبط دواء و مسلتزم طبي مخالف وغير مجاز


وبين مهيدات أن نتائج الحملة شملت ضبط كمية من الألبان والأجبان المغشوشة بتصنيعها من الحليب المجفف وتحمل بطاقات بيان مزورة تشير الى تصنيعها من الحليب الطازج قدرت بنحو (31.5) طن في عدد من المصانع وإغلاق أحد المصانع في منطقة الخالدية بالشمع الأحمر وإيقاف خطوط الإنتاج تحفظيا نظرا لرصد عدد من المخالفات تمثلت بتلاعب اصحاب العلاقة ببطاقة البيان وتاريخ الانتهاء والصلاحية  والعمل في ظروف غير مطابقة لشروط السلامة العامة واستخدام الحليب المجفف في صناعة الألبان ومنتجاتها مما يخالف المواصفة المعتمدة لدى المؤسسة التي تشترط إنتاج هذه المنتجات من الحليب الطازج .

ودعت المؤسسة المواطنين للتواصل معها في حال وجود اي شكوى او ملاحظة وعلى مدار الأربع وعشرين ساعة من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني [email protected] وعبر تطبيق الواتس اب على الرقم ‪. ‪0795632000

أخبار ذات صلة

newsletter