Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بلعاوي: شراسة كورونا تضعف.. والتحورات تزيد من انتشاره - فيديو | رؤيا الإخباري

بلعاوي: شراسة كورونا تضعف.. والتحورات تزيد من انتشاره - فيديو

الأردن
نشر: 2021-02-06 20:10 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
تعبيرية
تعبيرية

أظهر موقعُ منظمةِ الصحة العالمية انخفاضاً طفيفاً على الإصابات المسجلةِ بفيروس كورونا حول العالم بلغت نسبتُهُ خمسةَ عشر في المائةِ تقريبا خلال الأسبوع الأول من شهر شباط.

وبينت الإحصائياتُ على موقع وورلد ميتر لرصد حالات كورونا حول العالم، انخفاضَ اعدادِ الإصابات في كلٍ من بريطانيا وألمانيا وفرنسا وكندا والصين وروسيا والبرازيل، التي كانت أولَ دولةٍ في حصيلةِ إصابات كورونا.

ويأتي هذا التراجع في أعداد المصابين  في الوقت الذي ينتشرُ فيه الفيروسُ المتحور في اغلبيةِ دول العالم والمعروفة بسرعة انتشاره.


اقرأ أيضاً : تسجيل 7 وفيات و865 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن السبت


وقال ضرار بلعاوي، استاذ ومستشارُ العلاج الدوائي السريري للأمراض المعدية، إن المتتبع للأرقام يلاحظ أنه لثلاثة أسابيع متتالية، انخفاضا بعدد الإصابات بفيروس كورونا على مستوى العالم.

وأضاف خلال حديثه لنشرة أخبار "رؤيا"، السبت، أن هذا الإنخفاض يمكن تفسيره بنظريات كثيرة، منها؛ أن هناك مناطق محددة بالعالم وصلت إلى ما يسمى بالمناعة الجماعة، وبالتالي أصبح هناك حصن لا يمكن أن ينتشر الفيروس بين الناس.

وأرجع سبب الإنخفاض في الإصابات إلى وجود حالات أصيبت بالفيروس بالسابق، والالتزام بارتداء الكمامة، وبالإضافة إلى الإغلاقات التي فرضت.

وأوضح أن الأردن ينهي الموجة الاولى من وباء كورونا بوضع وبائي مستقر؛  لكن بحذر.

وأشار بلعاوي إلى أن فيروس كورونا في الوقت الحالي يضعف شراسة، لكن في الوقت ذاته فإن التحورات تزيد من انتشاره.

وأكد أن الانفتاح السريع والغير مدروس والتراخي يرجعنا إلى المربع الأول.

أخبار ذات صلة

newsletter