Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
واشنطن تبدي "قلقها العميق" حيال قرار الجنائية الدولية المتصل بالأراضي الفلسطينية | رؤيا الإخباري

واشنطن تبدي "قلقها العميق" حيال قرار الجنائية الدولية المتصل بالأراضي الفلسطينية

فلسطين
نشر: 2021-02-05 23:57 آخر تحديث: 2021-02-05 23:59
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

أعربت الولايات المتحدة الجمعة عن "قلقها العميق" حيال قرار المحكمة الجنائية الدولية لجهة أن اختصاصها القضائي يشمل الأراضي الفلسطينية المحتلة، ما قد يمهد لفتح تحقيق حول ارتكاب جرائم حرب.

وصرح المتحدث باسم الخارجية الامريكية نيد برايس للصحافيين "نحن قلقون بشدة لمحاولات المحكمة الجنائية الدولية ممارسة اختصاصها على جيش الاحتلال".

 لقد تبنينا دائما موقفا مفاده ان اختصاص المحكمة يجب ان يشمل حصرا البلدان التي تقبله او (القضايا) التي يحيلها مجلس الامن الدولي" على المحكمة.


اقرأ أيضاً : الجنائية الدولية تقرر أن "اختصاصها القضائي" يشمل الأراضي الفلسطينية


وكانت المحكمة الجنائية الدولية قد قررت الجمعة أن الأراضي الفلسطينية تقع ضمن اختصاصها القضائي، ما يمهّد الطريق لمدعيتها العامة أن تفتح تحقيقات بشأن ارتكاب جرائم حرب في تلك المناطق.

وأفاد بيان صادر عن المحكمة أنها "قررت، بالأغلبية، بأن اختصاص المحكمة القضائي الإقليمي في ما يتعلق بالوضع في فلسطين، الدولة المنضوية في نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، يمتد إلى الأراضي الفلسطينية التي تحتلها تل أبيب منذ العام 1967".

  • تنويه: رؤيا لا تستخدم كلمة إسرائيل في أخبارها وتقاريرها، وفي سياستنا التحريرية نستخدم بدلا من إسرائيل كلمات مثل الاحتلال، والكيان المحتل، وسلطات الاحتلال.

أخبار ذات صلة

newsletter