بعد "الفحص الشرجي" .. هولندا تعلن عن طريقة جديدة لكشف كورونا

هنا وهناك
نشر: 2021-02-05 18:46 آخر تحديث: 2021-02-05 18:46
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

توصلت شركة هولندية الى طريقة إضافية يمكن من خلالها الكشف عن فيروس كورونا عبر التنفس، وسيُدخل أحد مراكز إجراء اختبارات كوفيد-19 في أمستردام الهولندية هذه الطريقة خلال هذا الأسبوع.


اقرأ أيضاً : الصين تبدأ باستخدام"المسحة الشرجية" للكشف عن كورونا


وسيكون هذا الفحص متاحاً للهولنديين في مختلف أنحاء البلاد خلال الشهور المقبلة، وإجراء هذا النوع من الفحوصات التي تعطي نتيجة اختبار كورونا بعد دقائق فقط، وفق ما أوردت شبكة يورونيوز الأوروبية الجمعة.

ويمكن لتقنية الفحص عبر التنفس الحسم وإعطاء النتيجة النهائية في 70 بالمئة من الحالات عبر تحليل النفس، ولكن في ثلاثين بالمئة من الحالات الأخرى، يجب إتباعُ الفحص بفحص آخر (الفحص الكلاسيكي الذي يتطلب عينة من الأنف).

وتقول ريان دي فرايز من شركة بريذومكس المصنعة للمنتج الذي سمي "سيبرونوز" إن "الآلة تحلل محتوى النفس وما فيه من جزيئيات". مضيفة ان "ما يحدث هو أن الناس تنفخ في آلة تحتوي على عدّة أجهزة رصد، وتقوم تلك الأجهزة بأخذ وزن الجزيئيات".

وتتابع دي فرايز قائلة "سريعاً يتم تحويل النتائج إلى منصتنا الرقمية عبر الإنترنت حيث يتم تحليلها. وعندها تقارن التحاليل ببعضها بناءً على قاعدة من البيانات التي تم تحضيرها قبلاً، وبهذا الشكل نحصل على نتائج خلال ثوانٍ".

وفي وقت سابق، بدأت الصين  في استخدام "المسحة الشرجية" لاختبار أولئك الذين تعتبرهم معرضين لخطر الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد-19."

وتضاف الطريقة الغريبة والمثيرة للجدل المتمثلة في "المسحة الشرجية" إلى الوسائل الأخرى للكشف عن فيروس كورونا المسبب لوباء كوفيد-19، مثل مسحة الأنف والحلق، إلى جانب اختبارات الدم.

وأجرى المسؤولين "مسحات شرجية" لمواطنين ممن ظهرت لديهم حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد في بكين الأسبوع الماضي، وفق ما أفاد التلفزيون الصيني الرسمي.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني