بـ 35 قرشا اشتري كتابا.. "مكتبة الأسرة" تنطلق السبت

هنا وهناك
نشر: 2021-02-05 12:06 آخر تحديث: 2023-06-18 15:12
تعبيرية
تعبيرية

بالتزامن مع احتفالية مئوية تأسيس الدولة الاردنية، تطلق وزارة الثقافة السبت برعاية وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي البرنامج الوطني للقراءة/ مكتبة الاسرة.

وقال وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي ان البرنامج يشتمل على تطوير مكتبة الأسرة الأردنية، وإنشاء 12 مكتبة عامة، وإطلاق جائزة القراءة، بالإضافة إلى مؤشر القراءة الوطني.

وأضاف الطويسي ان البرنامج يشمل مجموعة من الإصدارات بمناسبة مئوية الدولة الأردنية في الدراسات الأردنية ، والتراث الأردني و العالمي، إضافة إلى إصدارات متنوعة في المعارف العامة، منوهاً إلى أنه سيتم بيع الكتب بأسعار رمزية لا تتجاوز 7 بالمئة من تكلفة الكتاب، بما يعادل 35 قرشاً.

ونوه الطويسي الى انه سيتم اطلاق مؤشر القراءة، لإجراء دراسات واستطلاعات حول مستوى القراءة لدى الأردنيين بمختلف اعمارهم، مشيراً إلى أن هذا المؤشر يعتبر فريداً من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، ومن شأنه المساهمة في تطوير الحياة الثقافية الاردنية.

وتابع الطويسي أنه تم اختيار مدينة المفرق لاحتضان الفعالية الرئيسي لمشروع القراءة، تأكيداً على اهتماماً الوزارة بكافة المحافظات، لافتاً الى ان المفرق شكلت تاريخيا جسرا للتواصل بين حواضر البلاد العربية، وشكلت في الوقت نفسه جوهرة البادية الأردنية وحاضنة التنوع وقيم الأصالة، وظلت حارسة ومخلصة للتراث العربي النبيل.

وأشار إلى أن البرنامج الوطني للقراءة يأتي كجزء من مشروع تنموي وتنويري شامل في مختلف المعارف، لاستكمال مسيرة الدولة الاردنية التي تأسست منذ البدايات الأولى على المعرفة والعلم، ونجحت في تقديم أنموذج فريد في الحرية والتنمية والابتكار والإبداع الذي وضع بلدنا على محدودية إمكانياته وموارده في طليعة دول المنطقة، لكن رهانه ظل معتمدا على طاقة المبدعين وعقول الموهوبين من أبنائه.

أخبار ذات صلة

newsletter