مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ارشيفية

عضو مجلس أعيان يكشف الرقم الحقيقي لعدد من تلقوا مطعوم كورونا في الأردن

عضو مجلس أعيان يكشف الرقم الحقيقي لعدد من تلقوا مطعوم كورونا في الأردن

نشر :  
منذ 3 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 3 سنوات|

كشف عضو مجلس الأعيان الدكتور أحمد الهنداوي عن نسبة الذين تلقوا المطعوم هي 0.13% وعددهم 15 ألف شخص،و أعرب عن قناعته بضرورة بذل الحكومة المزيد من الجهد في شهري تشرين ثاني وكانون الأول من العام الماضي، بالحصول على مزيد من المطاعيم التي جاءت للأردن في منتصف كانون الثاني العام الحالي.

وشدد الهنداوي خلال استضافته في نشرة أخبار رؤيا ، على أن نسبة التطعيم في الأردن ما تزال قليلة جدا، مقارنة بدول الجوار، التي قد طعّمت 35% من سكانها، مؤكدا أن الاردن مازال متأخرا في حملته لتطعيم المواطنين.

وقال الهندواي ، إن الجلسة التي عقدت الخميس مع رئيس الوزراء بشر الخصاونة ووزير الصحة نذير عبيدات، جاءت بالاستناد إلى توجيه جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة وأولوية صحة وسلامة المواطن التي لا تعلوها أولوية وفق الهنداوي .

وتأمل الهنداوي خروج الأردن من ما اسماه بالنفق المظلم لجائحة كورونا .


اقرأ أيضاً : "الاقتصاد النيابية" تدعو لوضع خطة واضحة لفتح القطاعات


وبين عضو مجلس الأعيان أن اسئلته تمحورت حول عدد المطاعيم والفترة الزمنية التي بدأ الأردن فيها بتطعيم المواطنين، ونسبة الذين تلقوا المطعوم وخطة الحكومة في إبرام صفقات مع الشركات المصنعة للمطاعيم ، بما يضمن وصول كميات كافية من المطاعيم إلى الأردن، والوصول إلى المناعة المجتمعية.

ولفت هنداوي إلى أن رئيس الوزراء قام بالإجابة على خطة الحكومة الوطنية لتعطيم المواطنين ضد كورونا، مشيرا إلى أن هنالك ملايين من المطاعيم المضادة لفيروس كورونا قادمة للأردن خلال الأسابيع القادمة.

وأعرب عن أمله من تمكن الحكومة في تنفيذ خطتها الوطنية للوصول إلى المناعة المجتمعية خلال العام 2021.

وأشار إلى أن وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات قال إن الأرقام العالمية تتطلب تطعيم نحو 70% من المجتمع ضد كورونا، مؤكدا أن الأردن لا يحتاج الأخذ بتلك الأرقام وأن نسبة 30% بما يعادل 3 ملايين مواطن، ومضيفا أنها كافية للوصول إلى المناعة المجتمعية

وأوضح عضو مجلس الأعيان أن سبب التأخر كان متوقعا، ونقل قول رئيس الوزراء إن هناك تنافسية عالية بين الدول وسوق سوداء في الحصول على مطاعيم كورونا .

وحول اقناع المواطنين من قبل الحكومة بمأمونية مطاعيم كورونا، أكد الهنداوي أن المقاومة والعزوف عن تلقي المطعوم هي موجودة في كل دول العالم، لكنه ركز في طرحه على أن قلة المطاعيم في الأردن تشكل العائق الرئيسي لخطة الحكومة.