أبو غزالة: الازدحام المروري له أبعاده النفسية والاقتصادية على الأردنيين

محليات
نشر: 2021-02-04 15:14 آخر تحديث: 2021-02-04 15:17
ارشيفية
ارشيفية

قال رئيس ومؤسس طلال أبوغزاله العالمية الدكتور طلال أبو غزاله، إن مشكلة الازدحام المروري أصبحت عبئاً كبيراً يثقل أجهزة الوطن ويرهق اقتصاده، إضافة إلى أبعادها النفسية والاقتصادية والبيئية التي تلقي بظلالها على المواطن والمجتمع. 


اقرأ أيضاً : أبو غزاله للأردنيين: "كورونا" أوجب علينا رفع شعار "الاعتماد على النفس"


جاء ذلك خلال اجتماع عقده ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي، ناقش مشكلة الازدحام المروري وأزمة السير في العاصمة عمان بمشاركة عدد من المسؤولين وأصحاب الاختصاص وممثلين عن القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

وحسب بيان صحفي عن الملتقى هدف الاجتماع الى بحث أسباب الأزمة المرورية والمشاريع والخطط الحالية، والمقترحات والحلول المناسبة. 

وأشار أبو غزاله إلى أهمية تقديم حلول ومقترحات تسهم في حل هذه المشكلة أو التخفيف من آثارها السلبية من خلال ثورة المعرفة وتكنولوجيا المعلومات وتقنية الاتصالات التي اثبتت نجاحها في عدد من مدن العالم. 

وأشاد أبوغزاله بجهود مديرية الأمن العام ورجال السير الذين يقومون بواجبهم في جميع الظروف القاسية، حاملين على عاتقهم المسؤولية، الأمر الذي يوجب التعاون معهم ومساعدتهم من خلال الجميع.

 من جانبه قال رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الأعيان العين عيسى مراد، إن القطاع التجاري يتأثر سلبا مع الازدحام المروري، موضحا أن ذلك يرفع من تكلفة النقل والشحن الأمر الذي ينعكس على سعر البيع النهائي للمستهلكين.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني