Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حمادة يدعو المطاعم والحلويات التشدد بالإجراءات الوقائية | رؤيا الإخباري

حمادة يدعو المطاعم والحلويات التشدد بالإجراءات الوقائية

اقتصاد
نشر: 2021-02-04 11:58 آخر تحديث: 2021-02-04 11:58
أرشيفية
أرشيفية

دعا ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن، رائد حمادة، قطاع المطاعم ومحال الحلويات الى ضرورة مواصلة التشدد بتطبيق إجراءات معايير السلامة والصحة للحد من تزايد الإصابات المحلية بفيروس كورونا المستجد.

وقال حمادة في بيان صحافي، إن التشدد بتطبيق الاجراءات الوقائية ولبس الكمامات والمحافظة على التباعد الاجتماعي  بمثابة طوق النجاة لمواصلة أعمال المنشآت التجارية والخدمية وتحريك عجلة الاقتصاد الوطني.


اقرأ أيضاً : صناعة عمان: 60 مصنعا هاجروا لمصر


وبين أن قطاع المطاعم ومحال الحلويات بعموم المملكة لم تعد بمقدورها تحمل أعباء اغلاقات جديدة او اية اجراءات جديدة تعرقل عملها في ظل الخسائر المتعددة التي تحملها خلال فترة تعطل النشاط التجاري والخدمي منذ بدء انتشار فيروس كورونا.

ولفت حمادة الى ان حماية الاقتصاد الوطني  تعتبر مسؤولية مشتركة على الجميع من خلال الالتزام بأوامر الدّفاع، واتّباع معايير الصحة والسلامة العامة.

وبين حمادة  أن عودة عمل المطاعم والحلويات يوم الجمعة  ساهم  بشكل محلوظ في زيادة  نشاط القطاع وحركة المبيعات الأمر الذي حد من الخسائر التي لحقت به. 

 واوضح ان يوم الجمعة يعد يوما حيويا ومهما لاستكمال ومواصلة عمل الحلقة الاقتصادية  ويشكل أكثر من 40 بالمئة من إجمالي مبيعات الأسبوع بالنسبة لقطاع المطاعم والحلويات الأمر الذي يدعم قدرتها على الوفاء بالالتزامات المترتبة عليها والحفاظ على استقرار العمالة لديها.

وبحسب حمادة، يوجد بالمملكة حوالي 18 ألف محل تجاري يعمل في قطاع المطاعم والحلويات وتوظف قرابة 100 ألف عامل جلهم من الاردنيين.

أخبار ذات صلة

newsletter