أمطار غزيرة وتشكل للسيول خاصة بمحافظات الجنوب الليلة والخميس

طقس
نشر: 2021-02-03 20:38 آخر تحديث: 2021-02-04 07:15
تحرير: محمد أبو عرقوب
ارشيفية
ارشيفية

قال مدير العمليات في موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، أسامة الطريفي، إن السحب الرعدية ستبدأ بعبور الأجواء الأردنية في الجنوب وخاصة محافظة العقبة، حيث ستشهد المنطقة تساطقا غزيرا للأمطار.

وبين خلال استضافته في برنامج نبض البلد على قناة رؤيا، أن حالة عدم الاستقرار التي تتأثر فيها 8 دول، منها مصر والسعودية والأردن، لا تصنف ضمن الإطار القوي والشامل للمنخفضات الجوية، لكنه شدد على ضرورة الإنتباه والاستعداد في كافة محافظات المملكة، وخاصة محافظات العقبة والجنوب التي سيبدأ تساقط الأمطار فيها ليل الأربعاء.

وأوضح أن الأمطار الرعدية الغزيرة سينتج عنها تشكل السيول، في منتصف الليل، أما صباح الغد الخميس فستكون الأمطار شاملة خلال ساعات النهار في المناطق الشرقية التي ستشهد قوة كبيرة في تساقط الأمطار بحسب الطريفي، مشيرا إلى تشكل عواصف رعدية وسيول ترافق تلك الامطار، لافتا إلى أنها غير مستمرة ومتفاوتة وعلى فترات.


اقرأ أيضاً : توقعات بهطول أمطار غزيرة فجر وصباح الخميس في العقبة


وأضاف أن حالة عدم الاستقرار ستنتهي يوم الجمعة، مشيرا إلى امكانية تساقط الأمطار في ذلك اليوم، حيث تعتبر درجات الحرارة ضمن اطار البرودة العادية، وتصل خلال النهار إلى 16 درجة مئوية، و8 في ساعات المساء والليل.

وقال إن السبت يشهد استقرارا وارتفاعا في درجات الحرارة.

وحذر الطريفي في ختام حديثه، بضرورة عدم التواجد في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في محافظات الجنوب والشرق، والانتباه من مخاطر ارتفاع نسب الغبار، وخاصة مرضى الجهاز التنفسي، وشدد في تحذيره من شدة العواصف الرعدية.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني