الشوبكي والدميسي يوجهان اسئلة لرئيس الوزراء

محليات
نشر: 2014-12-11 12:56 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
الشوبكي والدميسي يوجهان اسئلة لرئيس الوزراء
الشوبكي والدميسي يوجهان اسئلة لرئيس الوزراء

رؤيا - جورج برهم - وجه النائب عساف الشوبكي سؤالا لرئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور حول قيمة عوائد أمانة عمان الكبرى في عدد من المناطق .


وجاء في سؤال الشوبكي ..ما قيمة عوائد أمانة عمان الكبرى من مناطق التالية وما قيمة الإنفاق على هذه المناطق خلال الخمس سنوات الماضية  وبالتفصيل؟


1- القويسمة وابوعلندا والرقيم والجويدة.


2- المقابلين وأم قصير.


3- خريبة السوق وجاوا والطيبة واليا دودة.


4-  منطقة احد (العبدلية وخشافية الشوابكة وخشافية الدبايبة والمناخر )     

 

ووجه النائب قصي الدميسي سؤالا لرئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور تساءل فيه عن كيفية تم اقرار بعض بنود مشروع قانون معدل لقانون السياحة لعام 2014 .


 وتساءل هل تم التشاور مع ممثلي القطاعات السياحية الممثلة بالجمعيات السياحية ولمصلحة من تم تعديل بعض البنود السياحة ومن قام على هذا الطلب وما هي الكيفية التي مرت بها بنود مشروع القانون المعدل الى رئاسة لوزراء ومن ثم الى الديوان الرأي والتشريع .


 كما تساءل عن ما هية الاسس التي بنيت عليها وكيف تم تعديل نص الفقرة (ب) من المادة (2) باضافة عبارة "السياحة الوافدة" رغم انها جزء لا يتجزأ من مكاتب السياحة والسفر ومع انها مذكورة في نفس الفقرة من المادة 2 فقرة رقم 1 مكاتب وشركات السياحة والسفر وكون السياحة الوافدة جزء لا يتجزأ من عمل مكتب السياحة والسفر حسب تعريفها .


وقال الدميسي انه في حال اقرار القانون المعدل فما هو مصير مكاتب السياحة الوافدة التي تعمل بتخصصات سياحية اخرى وما هي المتطلبات الجديدة لهم نتيجة لتعدد المرجعيات . 

 

أخبار ذات صلة

newsletter