Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصفدي: نتطلع لتوفير لقاح كورونا الروسي للأردن للمساعدة في مواجهة الوباء.. فيديو | رؤيا الإخباري

الصفدي: نتطلع لتوفير لقاح كورونا الروسي للأردن للمساعدة في مواجهة الوباء.. فيديو

الأردن
نشر: 2021-02-03 12:57 آخر تحديث: 2021-02-03 12:57
جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إن حل الدولتين يتعرض لخطر شديد بسبب انتهاكات الاحتلال.

وبحث الصفدي خلال مؤتمر صحفي جمعه مع نظيره الروسي جي لافروف في موسكو، اليوم الاربعاء، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والمستجدات الإقليمية.

وبين الصفدي ان التحديات الإقليمية التي نعتقد جازمين في الأردن أن لروسيا دور كبير في جهود حلها وفي جهود تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال الصفدي: "نتطلع لتوفير لقاح كورونا الروسي للأردن للمساعدة في مواجهة الوباء".


اقرأ أيضاً : الصفدي ولافروف يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين


وتابع الصفدي "متفقون مع الجانب الروسي على أهمية تفعيل الرباعية الدولية وعلى دورها في تحقيق السلام، فيما قال لافروف: "أجمعنا مع الأردن على عدم وجود أي بديل عن حل الدولتين في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

وأضاف أنه أكد مع الصفدي، "آفاق واعدة للتعاون الثنائي في أكثر من مجال مع الأردن، بما في ذلك في مجال الطاقة النووية وفي المجال الإنساني والتعليمي والتعاون العسكري والفني".

وحول الأوضاع في سوريا، قال الصفدي: "أكدنا على ضرورة التمسكك بمبدأ التسوية السياسية لجميع القضايا السورية من خلال السوريين أنفسهم، ولما تطرقت إليه مختلف المرجعيات الدولية بما في ذلك قرار مجلس الأمن الدولي 2254"، و"ناقشنا التعاون في إطار استانة ودور الأردن الفعال والأعمال التمهيدية لعقد الجلسة المقبلة المخطط في شباط الحالي"، بحسب لافروف، قائلا: "أجمعنا على ضرورة استئصال نهائي لبؤر الإرهاب في سوريا لتمكيننا من تشكيل الظروف الملائمة لعودة اللاجئين وإعادة إعمار سوريا".

أخبار ذات صلة

newsletter