Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حالة شاملة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن من ليلة الأربعاء وتشتد الخميس | رؤيا الإخباري

حالة شاملة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن من ليلة الأربعاء وتشتد الخميس

طقس
نشر: 2021-02-02 21:41 آخر تحديث: 2021-02-02 21:42
خارطة توضيحية
خارطة توضيحية

قال موقع طقس العرب إنه بحسب اخر مخرجات النماذج الجويه العدديه توقع ان يبدأ الأردن يتأثر بحالة شاملة من عدم الاستقرار الجوي خلال ساعات ليلة الاربعاء/الخميس خاصة المتأخرة منها،مما يتسبب بنشوء السُحب الرعدية وهطول الأمطار في اقصى جنوب المملكة تحديداً مدينة العقبة، مع انتشار السُحب الرعدية تدريجيًا في جنوب المملكة خلال ساعات فجر وصباح الخميس، ويُتوقع ان تكون الامطار مُتفاوتة الشدة حسب المنطقة، إلا انها ستكون غزيرة في بعض المناطق بما فيها العقبة ومصحوبة بنشاط الرياح وتساقط البرَد، مما يؤدي إلى تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه.

 اشتداد حدة ونطاق تاثير حالة عدم الاستقرار الجوي الخميس

 تبدأ حالة شاملة من عدم الاستقرار الجوي تأثيراتها الفعلية خلال يوم الخميس، حيث يحدث اشتداد على حدة ونطاق السُحب الرعدية لتشمل مناطق عديدة من المملكة بشكل عشوائي الطابع، مما يؤدي إلى هطول الأمطار الغزيرة أحياناً و المترافقة بحدوث العواصف الرعدية وتساقط البرَد في مناطق مختلفة من المملكة، كما تترافق السُحب الرعدية بنشاط كبير على سرعة الرياح، مما يؤدي إلى تشكل موجات غبارية في مقدمة السُحب الرعدية بالمناطق الصحراوية.

 وبحسب آخر المُخرجات ينتقل تركيز السُحب الرعدية تدريجيًا خلال ساعات ليل الخميس على البادية الشرقية من المملكة، مع تفرق السُحب الرعدية في باقي ارجاء المملكة، وهطول الامطار في مناطق عشوائية ومختلفة. 

استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي الجمعة مع تراجع حدتها

يستمر تأثر المملكة يوم الجمعة بحالة من عدم الاستقرار الجوي لكن بحدة وشمولية أقل من السابق، حيث يستمر تطور السُحب الرعدية في مناطق عشوائية من المملكة اثناء ساعات النهار، كما يُتوقع ان تعاود السُحب الرعدية اشتدادها ليل الجمعة على اجزاء من البادية الشرقية بإذن الله.

  توصيات: 

1- تنبيه من تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الطرقات نتيجة الامطار الرعدية في مناطق عديدة من المملكة، خاصة في الاودية والمناطق المنخفضة.

 2- تنبيهات جدية لمناطق العقبة والاغوار والبحر الميت بالاضافة لقاطني بيوت الشعر في المناطق الشرقية، وتنبيه للسائقين والمسافرين على الطرق الصحراوية سواء كان في جنوب او شرق المملكة من خطر تشكل السيول او تدني مدى الرؤية الأفقية جراء الغبار.

 3- الانتباه من خطر حدوث العواصف الرعدية القوية في بعض المناطق.

أخبار ذات صلة

newsletter