قطر.. تحذيرات من مغبة فرض قيود إضافية بسبب كورونا

عربي دولي
نشر: 2021-02-02 12:47 آخر تحديث: 2021-02-02 12:47
أرشيفية
أرشيفية

تبدي قطر قلقا متزايدا من الارتفاعات الأخيرة التي تشهدها معدلات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد، فضلا عن زيادة نسبة من أدخلوا إلى المستشفيات إلى 85 بالمئة.

وتسجل قطر زيادة ملحوظة في أعداد المصابين بالفيروس منذ أكثر من أسبوعين، حيث كانت أعداد الإصابة اليومية تتراوح بين 170 إلى 200 حالة في المتوسط، إلا انها زادت حاليا ليتم تسجيل أكثر من 350 إصابة يوميا.

وأعربت وزارة الصحة القطرية في بيان اليوم الثلاثاء، عن قلقها من الزيادة الأخيرة في عدد الأشخاص الذين أدخلوا المستشفيات، وإلى وحدات العناية المركزة نتيجة إصابتهم بكورونا.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يضع شرطين لتلقيح العمال الفلسطينيين


واوضحت الوزارة ان الشهر الماضي شهد زيادة تدريجية ومستمرة في عدد الإصابات اليومية الجديدة، ما اعتبرته مؤشرا مبكرا لموجة ثانية محتملة من انتشار الفيروس في قطر.

ودعت إلى ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، أكثر من أي وقت مضى، للحيلولة دون الدخول في موجة ثانية قبل أن تكتسب زخما.

وحذرت من مغبة فرض قيود اضافية في البلاد إذا ما استمرت أعداد الحالات الإيجابية وحالات الدخول للمستشفيات في الارتفاع خلال الأسبوعين المقبلين.

من جهتها، قررت لجنة اليوم الرياضي، الذي تحتفل به قطر الثلاثاء المقبل، أن تكون النشاطات الرياضية لهذا العام فردية وفِي الهواء الطلق فقط، بحيث لا يزيد عدد اللاعبين أو المشاركين على أربعة أشخاص في المجموعة الواحدة، مع الالتزام بالتباعد والمسافة الآمنة، والتي لا تقل عن ثلاثة أمتار أثناء النشاط الرياضي. ودعت اللجنة كافة الجهات في البلاد إلى عدم إقامة مراكز للأنشطة أو فعاليات من شأنها التسبب في الازدحام واكتظاظ الأفراد الممارسين للأنشطة الرياضية.

كما حثت أفراد المجتمع وكافة الجهات في الدولة لدعوة العاملين فيها إلى استثمار اليوم الرياضي والاستفادة منه من خلال ممارسة الرياضة، بشكل فردي أو بمجموعات محدودة، وفق البروتوكول الوقائي والاشتراطات التي وضعتها وزارة الصحة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني