التربية لرؤيا: جاهزون لإستقبال طلبة المدارس الأحد المقبل

محليات
نشر: 2021-02-01 21:34 آخر تحديث: 2021-02-01 21:34
ارشيفية
ارشيفية

أكد مدير إدارة التعليم في وزارة التربية والتعليم، سامي محاسيس، أن جميع مدارس في الأردن التابعة للوزارة جاهزة لإستقبال الطلبة يوم الأحد القادم.

وقال محاسيس خلال حديثه لبرنامج نبض البلد، مساء الاثنين، إن الوزارة قامت بعدد من الخطوات العملية من أجل تنفيذ عودة آمنة لطلبة المدارس، متمثلة بالبروتوكول الصحي، حيث تم الانتهاء من تدريب مسؤول الصحة المدرسية في جميع مديريات التربية والتعليم والبالغ عددها 42 مديرية.

وأضاف أن المحور الرئيسي الأول في البروتوكول الصحي لعودة الطلبة هو تقسيم الشعب المدرسية، وكيفية دخول وخروج الطلبة من المدرسة، بالاضافة الطابور الصباحي.


اقرأ أيضاً : التربية تطلق رابطا إلكترونيا للاستعلام عن دوام الطلبة.. رابط


وأشار إلى أن البروتوكول الصحي شمل جميع مدراس وكالة الغوث والثقافة العسكرية بالإضافة إلى جميع مدارس المملكة.

ولفت أن هناك جولات مكثفة يوميا على المدارس الحكومية والمدارس الخاصة، من خلال مراقب السلامة العامة من قبل وزارة العمل من خلال برنامج "توكيد".

من جهته، قال الخبير التربوي الدكتور صالح بركات إن الأسلوب الذي تتعاطى به وزارة التربية مع العودة إلى المدارس لا ينم عن إدراك حقيقي لحجم الضرر التعليمي والتربوي الذي أحدثه التعليم عن بعد.

واعتبر أن التعلم عن بعد أحدث ضررا تعليميا وتربويا ونفسيا وصحيا للطلبة، وعلى وزارتي الصحة والتربية أن تدركا أن العودة للمدارس ليس "منة وترفا" وإنما هي ضرورة وطنية وتعليمية وتربوية من أجل نظام التعليمي في الأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter