Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الهياجنة لرؤيا: المطاعيم نعمة على البشرية | رؤيا الإخباري

الهياجنة لرؤيا: المطاعيم نعمة على البشرية

الأردن
نشر: 2021-02-01 00:57 آخر تحديث: 2021-02-01 01:35
تحرير: محمد أبو عرقوب
ارشيفية
ارشيفية

أفاد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة ومسؤول ملف كورونا في الأردن الدكتور وائل الهياجنة، بأن المطاعيم هي إحدى معجزات البشرية لمساهمتها في إنقاذ الحياة، وأنها حققت ارتفاعا في رفاهية الإنسان.

وأكد أن من يدعي بالقول إن المطاعيم مؤامرة على البشرية " مُخطئ"، لافتا إلى أنها نعمة بعد نعم الله سبحانه وتعالى.

وامتعض الهياجنة خلال استضافته خلال برنامج نبض البلد على قناة رؤيا، من الضربة الشديدة التي طالت المطاعيم حسب وصفه من وسائل إعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، معربا عن تفاؤله بتحسن إقبال المواطنين الأردنيين على المطاعيم بالتزامن مع قدوم دفعات جديدة منها إلى الأردن.


اقرأ أيضاً : الهياجنة لرؤيا: ستحسم الكثير من الأمور في نهاية الأسبوع الحالي


وقال إن حالتين كانتا قد تلقيتا مطعوم كورونا وكانتا مصابتين بفيروس كورونا خلال فترة حضانة الفيروس، مؤكدا أن حالتهما "ممتازة".

ولفت الهياجنة إلى الأشخاص الذين فاتهم موعد تلقي مطعوم كورونا، بأنه سيكون لهم آلية خاصة لتلقي المطعوم.

وبين مسؤول ملف كورونا أن موانع تلقي مطعوم كورونا تتمثل في حالات المرأة الحامل ،المرضعة، التي تخطط للحمل، ومن يعاني حساسية سابقة في الغذاء والدواء أدت إلى ضيق شديد في التنفس، ومن يقل عمره عن 18 عام .

وأكد الهياجنة أن وزارة الصحة قادرة على تطعيم 10 آلاف شخص عند وصول المطاعيم بكميات كافية ، كاشفا عن جاهزية مركزين ضخمين في مدينة الحسين للشباب بعمان، ومدينة الحسن للشباب في محافظة إربد، وأنه يتم التحضير لمراكز أخرى في المدن الكبرى لإعطاء المطاعيم بكثافة وساعات محدودة.

وأوضح أن سبب عدم شمول الحوامل في تلقي مطعوم كورونا لم يدخوا ضمن الدراسات السريرية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter