المعايطة يجيب عن تعديل الحكومة لقانوني الانتخاب والأحزاب .. فيديو

الأردن
نشر: 2021-01-31 20:51 آخر تحديث: 2021-01-31 22:49
تحرير: محمد أبو عرقوب
ارشيفية
ارشيفية

أكد وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة، أن تغيير قوانين الانتخاب والأحزاب أمر ستجري حوله الحكومة مشاورات مع المعنيين قريبا، مشيرا إلى أن الحياة الديمقراطية لم تنقطع منذ 30 عاما، في الدستور وقانوني الأحزاب والانتخاب.

ولفت المعايطة خلال استضافته في برنامج نبض البلد على قناة رؤيا، إلى اللقاء الذي عقده رئيس الوزراء مع رئيسي مجلس الأعيان والنواب، وقال إنه جاء للتنسيق ما بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، وتأكيدا على ما جاء في مقابلة جلالة الملك مع وكالة الأنباء الرسمية " بترا" بضرورة تنمية الحياة السياسية وتطوير الحياة الديمقراطية.


اقرأ أيضاً : الملك: أفخر بأنني من هذا الشعب العظيم الذي لا يعرف المستحيل


وأكد على الشراكة ما بين الحكومة ومجلس الأعيان بشقيه الأعيان والنواب في سن القوانين، مبينا أن طروحات التعديلات على القوانين وخاصة الانتخاب تتطلب تفاهمات وتعاون وتشاور مع جميع الأطراف ذات العلاقة من أحزاب ومؤسسات مجتمع مدني.

وأوضح أن المُراد من تعديل قانون الانتخاب والأحزاب، تحديد الهدف من تلك التعديلات لتطوير الحياة السياسية وخلق تعددية حزبية، لخلق تنافسية برامجية ما بين الاحزاب الأردنية في البرلمان.

وأكد المعايطة على أن قانون الانتخاب يجب أن يخدم التعددية الحزبية والسياسية، وأن الحكومة ستبدأ بمشاورات ستنطلق قريبا لبحث القوانين الناظمة للحياة السياسية في الأردن وأبرزها قانون الانتخاب.

أخبار ذات صلة

newsletter