محكمة الاحتلال تغلق ملف التحقيق بقضية تعذيب الأسير سامر العربيد.. فيديو

فلسطين
نشر: 2021-01-27 22:40 آخر تحديث: 2021-01-27 22:40
محكمة الاحتلال تغلق ملف التحقيق بقضية تعذيب الأسير سامر العربيد
محكمة الاحتلال تغلق ملف التحقيق بقضية تعذيب الأسير سامر العربيد

بوجه شاحب وبنية نحيلة كان الظهور الاول للاسير الفلسطيني سامر العربيد بعد تعرضه لتعذيب على يد محققي مخابرات الاحتلال مباشرة عقب اعتقاله وهكذا كانت صورته قبل ان يعتقل واليوم يغلق الاحتلال ببساطة ملف التحقيق بقضية تعذيبه بهذه الوحشية.

سامر الذي اعتقل في عام 2019 نقل آنذاك الى المشفى بعد يومين من التحقيق معه ليتبين ان لديه كسورا في احد عشر ضلعاً في القفص الصدري ورضوضا متفرقة في انحاء جسده واصابه بفشل كلوي حاد.

المؤسسات الحقوقية والقانونية الفلسطينية تسعى لفتح ملف تعذيب المعتقلين في سجون الاحتلال أمام محكمة الجنايات الدولية إذا رفضت المدعية العامة في محكمة الاحتلال استئناف التحقيق بجرائم التعذيب.


اقرأ أيضاً : إصابة فلسطيني باعتداء جنود الاحتلال عليه قرب بيت لحم


أساليب مختلفة ومتنوعة من التعذيب يستخدمها الاحتلال بحق المعتقلين الفلسطينيين منها الجسدي والنفسي وحتى الاعتداء الجنسي الاسيرة المحررة ميس ابو غوش شاهدة على أساليب مختلفة من التعذيب اليومي الذي يتعرض المعتقلون.

منذ العام 1967 حتى يومنا الحالي استشهد ثلاثة وسبعين اسير داخل اقبية التحقيق نتيجة التعذيب من قبل مخابرات الاحتلال، وبحسب الاحصائيات الاخيرة لنادي الأسير الفلسطيني فان 95% من الاسرى يتعرضون للتعذيب منذ الساعات الاولى لاعتقالهم وكانت نهاية العام 2019 علامة فارقة في ملف التعذيب بإستعادة أساليب مستخدمة خلال العقود الماضية لتطال خمسين معتقل من بينهم سامر العربيد و وليد حناتشة الذي انتشرت صور بعد التعذيب عبر الفضاء الالكتروني ووسائل الاعلام.

تنويه: رؤيا لا تستخدم كلمة إسرائيل في أخبارها وتقاريرها، وفي سياستنا التحريرية نستخدم بدلا من إسرائيل كلمات مثل الاحتلال، والكيان المحتل، وسلطات الاحتلال، وتل أبيب.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني