إيران تحذر كيان الاحتلال من رد مباشر

عربي دولي
نشر: 2021-01-27 20:55 آخر تحديث: 2021-01-27 20:55
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

اعتبرت إيران الأربعاء أن تصريحات رئيس الأركان في كيان الاحتلال عن وضع "خطط" لمواجهة أي تهديد نووي إيراني تدخل في إطار "حرب نفسية"، محذّرة من رد يطال مدنا في الدولة العبرية في حال تعرضها لأي اعتداء.


اقرأ أيضاً : روحاني يشيد برحيل "الطاغية" ترمب


وقال محمود واعظي، مدير مكتب الرئيس حسن روحاني، إن الإسرائيليين "يقومون (بشن) حرب نفسية. عمليا ليست لديهم أي خطة، أي قدرة، وهم غير قادرين" على مهاجمة إيران، وذلك في تصريحات للصحافيين ردا على سؤال بشأن التصريحات الأخيرة.

وكان رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي أعلن الثلاثاء أنه أصدر أوامر للجيش بـ"وضع خطط عملانية إضافية" في 2021 "ستكون جاهزة" في حال اتخذت حكومة الدولة العبرية، العدو الأبرز للجمهورية الإسلامية في الشرق الأوسط، قرارا بمهاجمة إيران.

وشدد واعظي في تصريحات متلفزة على أنه "من أجل الدفاع عن إيران، قواتنا المسلحة مدرّبة. المناورات المختلفة التي قمنا بها هي دليل على أن لا نية لدينا بالاعتداء"، مضيفا "لا نية لدينا بالدخول في حرب، لكننا سندافع جديا عن بلادنا".

من جهته، حذّر المتحدث باسم هيئة الأركان العامة الإيرانية العميد أبو الفضل شكارجي من "التهديدات الإسرائيلية للمنشآت النووية وقواعد الصواريخ"، معتبرا أنها مبنية على "أوهام".

ورأى المتحدث في تصريحات مصورة نشرها الموقع الالكتروني للتلفزيون الرسمي أن "تصريحات رئيس الأركان الصهيوني هي حرب نفسية".

وأضاف "كما سبق للمرشد الأعلى (آية الله علي خامنئي) القول، سنقوم بالتأكيد بتدمير حيفا وتل أبيب (...) في حال ارتكب النظام الصهيوني أي خطأ ضد الجمهورية الإسلامية".

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني