النوادي الليلية تجبر رئيس الوزراء الياباني على الاعتذار

هنا وهناك
نشر: 2021-01-27 10:49 آخر تحديث: 2021-01-27 10:49
رئيس الوزراء الياباني يوشيهدي سوغا
رئيس الوزراء الياباني يوشيهدي سوغا

قدم رئيس الوزراء الياباني يوشيهدي سوغا، اعتذاره للمواطني بلاده، عقب زيارة نواب من ائتلاف حزبه الحاكم نواد ليلية، رغم دعوة حكومته للمواطنين تجنب التنزه لمواجهة جائحة كورونا.

وقال سوغا: "أنا آسف بشدة لحدوث هذا، خاصة بعد أن نطلب من الناس عدم تناول الطعام في الخارج بعد الساعة الثامنة مساء، وتجنب النزهات غير الضرورية وغير العاجلة". 

وأضاف: "يجب على كل نائب أن يتصرف لكسب تفهم الشعب".

من جانبه، علق النائب البارز من الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم، جون ماتسوموتو، على تصرفه قائلا: "كان سلوكي بمثابة إهمال مني، في وقت نطلب فيه من الناس التحلي بالصبر"، حيث كشف ماتسوموتو أنه زار ناديين ليليين في حي "جينزا الفاخر" في طوكيو، بعد تناول الطعام في مطعم إيطالي يوم الاثنين الماضي، وذلك عقب تقرير نشرته مجلة "ديلي شينشو" حول هذا الأمر.


اقرأ أيضاً : رئيس الوزراء الياباني يتعهد بهزيمة كورونا


كما اعتذر كيوهيكو توياما، النائب عن الشريك الأصغر للتحالف كوميتو، بعد أن ذكرت صحيفة "التابلويد شوكان بونشون" أنه زار ملهى ليليا راقيا في جينزا، وبقي فيه حتى وقت متأخر من يوم الجمعة الماضي.

وأعلنت اليابان هذا الشهر حالة الطوارئ في طوكيو ومناطق أخرى لاحتواء فيروس كورونا، بعد زيادة حادة في عدد حالات الإصابة بالفيروس، وشملت الإجراءات الصحية الوقائية الجديدة طلب إغلاق المطاعم والحانات بحلول الساعة الـ8 مساء، بالرغم من عدم وجود عقوبات حاليا على الذين لا يمتثلون لهذه القيود.

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني