Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هواوي تتوقع افتتاح أول مصنع خارج الصين خلال العام 2023 | رؤيا الإخباري

هواوي تتوقع افتتاح أول مصنع خارج الصين خلال العام 2023

اقتصاد
نشر: 2021-01-26 17:30 آخر تحديث: 2021-01-26 17:30
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

يتوقع أن يفتتح أول مصنع لإنتاج المعدات، خصوصا المتعلقة بشبكة الجيل الخامس (5 جي)، تابع لشركة "هواوي" الصينية للاتصالات خارج الصين "خلال العام 2023" وتحديدا في منطقة ألزاس في شرق فرنسا، وفق ما أعلن مسؤولو المشروع.


اقرأ أيضاً : محبو هواوي على موعد مع متجر هواوي الجديد لتجربة العملاء (Huawei Experience Store) قريبًا في مكة مول


ويمكن أن تبدأ أعمال بناء المصنع الذي سيخصص لتصنيع معدات شبكات الهاتف المحمول في وقت مبكر من هذا العام ويمكن أن ينتج الموقع "أول محطة متنقلة في العام 2023" كما قالت نائبة رئيس المجموعة الصينية وعضو مجلس إدارتها كاترين تشين في مؤتمر صحافي في المقر الرئيسي ل"هواوي" في منطقة غران إيست.

وأضافت في رسالة عبر الفيديو بثت خلال المؤتمر الذي عقد لتقديم المشروع وجمع ممثلين للمجموعة ومنطقة غراند إيست "اليوم هو يوم تاريخي لهواوي" مع "إضفاء الطابع الرسمي على إنشاء موقع إنتاج" في ألزاس. وأضافت أنه سيكون "أول مصنع لإنتاج المعدات المتنقلة (التابعة لهواوي) خارج الصين".

وأعلنت شركة "هواوي" في 17 كانون الثاني قرارها إنشاء مصنعها في "بيزنس بارك" في بروما وهي بلدة يبلغ عدد سكانها حوالى 10 آلاف نسمة وتقع على مسافة عشرين كيلومترا من ستراسبورغ.

وستستثمر المجموعة الصينية 200 مليون يورو في هذا الموقع الذي أطلق عليه "هواوي يوروبيين وايرلس فاكتوري" ويهدف إلى إنتاج المعدات الرئيسية التي تشكل المحطات الأساسية اللاسلكية للسوق الأوروبية خصوصا من أجل شبكة الجيل الخامس.

أخبار ذات صلة

newsletter