كوريا الجنوبية: اكتشاف أول إصابة لحيوان أليف بكورونا

هنا وهناك
نشر: 2021-01-25 07:30 آخر تحديث: 2021-01-25 07:30
تعبيرية
تعبيرية

في أول حالة من نوعها، تم التثبت من إصابة قطة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية.

وقال رئيس الوزراء جونغ سيه-غيون في اجتماع حكومي للاستجابة لكورونا في مدينة سيول إنه "خلال عملية التتبع المتعلقة بالعدوى الجماعية الأخيرة، وجدت السلطات الصحية حيواناً أليفاً خرجت نتيجة اختباره لكورونا إيجابية، وهي الحالة الأولى من نوعها".

يشار إلى أن الحيوان المصاب بكورونا هو قطة صغيرة تم العثور عليها في منشأة دينية في مدينة جينجو الواقعة في جنوب شرق إقليم كيونغ سانغ الجنوبي.

وتم تأكيد إصابة 29 شخصاً بالفيروس لأول مرة بعد زيارتهم إلى تلك المنشأة الدينية في وقت سابق من هذا الشهر، ثم ثبتت 100 إصابة إضافية مرتبطة بهذه المنشأة منذ ذلك الحين.


اقرأ أيضاً : بعد شهرين من "صفر حالات" كورونا.. سيدة تدخل نيوزيلندا في حالة طوارئ


وخلال عملية التتبع، وجد المسؤولون أن أماً وابنتها كانتا تربيان ثلاث قطط في المنشأة - القطة الأم وقطتان صغيرتان - وأن الحيوان المصاب بكورونا هي واحدة من القطتين الصغيرتين.

وتشتبه السلطات الصحية في انتقال العدوى إلى القطة من الأم وابنتها اللتين أثبتت إصابتهما بكورونا.

وقال مسؤول حكومي نقلاً عن خبراء الصحة إنه من النادر جداً أن تنقل الحيوانات الأليفة الفيروس إلى البشر.

وحث جونغ السلطات الصحية على النظر في احتمالية انتقال العدوى بين البشر والحيوانات ومشاركة النتائج بشفافية مع الأشخاص الذين يعيشون مع حيوانات أليفة أو يتعرضون لها كثيراً.

كما طالب وزارة الزراعة بالتنسيق مع السلطات الصحية للتحضير لتدابير إرشادية لأصحاب الحيوانات الأليفة.

وبينما تم الإبلاع عن حالات انتقال عدوى إلى الحيوانات الأليفة عن طريق أصحابها في دول مثل اليابان وهونغ كونغ والبرازيل، لم يتم الإبلاغ عن مثل هذه الحالات في كوريا الجنوبية.

وقد سجلت كوريا الجنوبية اليوم الأحد 392 حالة إصابة إضافية بكورونا، بما يشمل 369 حالة عدوى محلية، ما يرفع حصيلة الإصابات الكلية إلى 75,084 حالة، وفقاً للوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

أخبار ذات صلة

newsletter