منخفض قطبي "قد يتطور" وثلوج قادمة إلى الأردن .. تفاصيل وفيديو

طقس
نشر: 2021-01-24 14:17 آخر تحديث: 2021-01-24 16:21
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

قال مدير عمليات طقس العرب أسامة الطريفي إن صور الأقمار الصناعية تشير إلى إلى خلو سماء الأردن اليوم من السحب بالاضافة إلى خلو منطقة الحوض الشرقي البحر الأبيض المتوسط من أي منخفضات جوية من اليوم الاحد حتى الثلاث الأيام القادمة، ما يعني أن هناك استقرار على الأجواء حتى يوم الأربعاء.

وأضاف الطريفي أنه الليلة القادمة ستكون باردة بشكل لافت، حيث تقترب درجات الحرارة من الصفر المئوي في العديد من المناطق مع تشكل الانجماد والصقيع.


اقرأ أيضاً : تفاصيل منخفض جوي من الدرجة الثانية قابل للتطور تحت المُراقبة نهاية الأسبوع الحالي (طقس العرب)


وأشار إلى أنه يلاحظ يوم الأربعاء والخميس، اقتراب كتلة هوائية قطبية مع ساعات ظهر الخميس، حيث يبدأ تأثير المنخفض الجوي من الدرجة الثانية على الأردن، لافتا انه طقس العرب يراقب تطور هذا المنخفض من الدرجة الثانية إلى الدرجة الثالثة .

وبين أنه يبدأ المنخفض الجوي بالتعمق مع ساعات منتصف ليلة الخميس/الجمعة ، حيث ستزداد فرص تساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية ستزداد خلال ساعات ما بعد منتصف ليلة الخميس/ الجمعة.

ولفت الطريفي أن قوة هذا المنخفض قد تتراجع او تزداد، وان القراءات الحالية تشير إلى هناك زخات من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية مع تعمق المنخفض مع ساعات منتصف ليلة الخميس الجمعة / مع ساعات صباح الجمعة.

ونوه أن تساقط الثلوج وارد؛ لكن غير واضح مناطق تساقطها وكميات تراكمها، وأن المنخفض الجوي سيكون سريع.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني