رئيسة مجلس النواب الأمريكي تكشف خطتها لملاحقة ترمب

عربي دولي
نشر: 2021-01-21 20:19 آخر تحديث: 2021-01-21 20:20
ارشيفية
ارشيفية

أخرجت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، جميع أسلحتها، وكشفت خطتها لملاحقة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب، خلال كلمة ألقتها الخميس.

وأكدت بيلوسي أنها بدأت بالفعل إجراءات ملاحقة ترمب قضائيا، مع مجلس الشيوخ، لعزله، بعد أحداث اقتحام الكونغرس، كما أنها كشفت عن معلومات "صادمة" بشأن تعامله مع جائحة كورونا.

الخطة "الوهمية"

وقالت بيلوسي: "اكتشفنا هذا الصباح أن إدارة ترمب لم يكن لديها خطة حقيقية لإنتاج وتوزيع اللقاحات في الولايات المتحدة، وهي نقطة أخرى في خطوات التعامل مع فيروس كورونا المروعة وغير الفعالة".


اقرأ أيضاً : إيفانكا ترمب .. جمال ساحر فقد بريقه بقرار من الشعب الأمريكي


وأضافت: "في البداية واجهنا من قبله الإنكار للجائحة، والتأخير والتخريب، وتسمية الجائحة بالخدعة، والآن نكتشف بأنهم لم يكن لديهم أي خطة للتعامل مع الموضوع".

وأكدت بيلوسي دعمها للرئيس الجديد جو بايدن، من خلال حديثها عن خطته القادمة لمواجهة الفيروس: "من ناحية أخرى نرى أن الرئيس جو بايدن وضع خطة لسحق فيروس كورونا، أنتم تعرفوها فقد تحدث عنها بالأمس، مستندا على حقائق علمية".

العزل

كما أكدت بيلوسي أنه يمكن لهم المضي الآن في العمل على عزل ترمب، بما أن الرئيس بايدن استلم الرئاسة وبات للديمقراطيين أغلبية في مجلسي النواب والشيوخ.

 وقالت بيلوسي: "سنحدد في الأيام القليلة المقبلة متى سيكون مجلس الشيوخ جاهزا لمحاكمة عزل ترمب، بسبب دوره في تشجيع المتظاهرين المتطرفين على اقتحام الكونغرس ومبنى الكابيتول، واعتدائهم على ديمقراطيتنا. مجلس الشيوخ الآن جاهز لمحاكمة ترمب".

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني