لا موعد محددا بإعادة تقديم الأراجيل بمحال الكوفي شوب في الأردن

اقتصاد
نشر: 2021-01-21 10:14 آخر تحديث: 2021-01-21 12:34
تحرير: علاء الدين الطويل
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

وعد وزير السياحة والآثار نايف الفايز بإعادة النظر بتقديم الأراجيل في محال الكوفي شوب وتنظيم عمل القطاع في ظل جائحة كورونا، وفق ما صرح بذلك عضو جمعية المطاعم السياحية عصام الجمل.


اقرأ أيضاً : الحكومة تناقش مطالبات لإعادة الحياة الاقتصادية تدريجيا


وقال الجمل في تصريحات لصحيفة الرأي الخميس، إن الفايز وعد بإيجاد حل لإعفاء المطاعم السياحية من رسوم رخص المهن للعام الجاري 2021.

وتعتبر خدمة تقديم الأراجيل جزءاً من عمل المقاهي والمطاعم السياحية التي تنضوي تحت مظلة وزارة السياحة والآثار.

واكد الفايز خلال اللقاء أن الوزارة تعطي الجمعية الاهتمام الكامل لاصدار النظام الداخلي الخاص بها، بما في ذلك تنظيم العملية الانتخابية لرئاسة الجمعية، للارتقاء بعملها.

على صعيد متصل، بحث أعضاء جمعية المطاعم السياحية مع وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات ومسؤول ملف كورونا الدكتور وائل الهياجنة، موضوع تقديم الاراجيل بالكوفي شوب بعد منعه، حيث ألحق بأصحاب المطاعم السياحية والكوفي شوبات آثاراً سلبية نتيجة قرارات منع تقديم الاراجيل لأجل غير مسمى.

ولم يتبلور في اللقاء أي موعد للسماح بتقديم الأرجيلة خشية تأثيرها على المنحنى الوبائي لفيروس كورونا.

ويبلغ عدد المطاعم السياحية بمختلف الفئات والتصنيفات (مطاعم، كوفي شوبات، وجبات سريعة وغيرها) نحو 1007 منشأة موزعة في كافة مناطق المملكة، ويوظف هذا القطاع ما يزيد عن 21000 عامل بطريقة مباشرة وأكثر من 100000 عامل بطريقة غير مباشرة كونه يعتبر مسانداً لأكثر من 60 مهنة أخرى.

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني