مستشفى الجامعة الأردنية: 60%من المسجلين أخذوا اللقاح

الأردن
نشر: 2021-01-20 13:20 آخر تحديث: 2021-01-20 13:30
ارشيفية
ارشيفية

قال نائب مدير مستشفى الجامعة الأردنية للشؤون الإدارية د. نخلة أبوياغي إن 60% من الذين سجلوا لتلقي اللقاح في المستشفى فقط أخذوا اللقاح، ومع ذلك فإن هذه النسبة جيدة.

ودعا خلال مشاركته في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا المسجلين في منصة اللقاح أن يبادروا بأخذ اللقاح، وأن يصلوا إلى المراكز المخصصة لذلك، ومنها مستشفى الجامعة الأردنية، في الوقت المناسب.

وأشار نخلة إلى أن مستشفى الجامعة الأردنية تعامل مع الجائحة منذ البداية بأسلوب يتناسب مع ديناميكية حركة الفيروس، فجرى تحديد مسار للمصابين بالفيروس أو المشتبه بإصابتهم، للحيلولة دون اختلاطهم بالمرضى الآخرين.

واوضح أن المستشفى أعد منصة إلكترونية لحجز مواعيد المرضى، وسهل على المرضى، خاصة أصحاب الأمراض المزمنة، الإجراءات المختلفة المتعلقة بالمرجعات.

وقامت المستشفى بتقليص عدد المراجعات، والعمليات الجراحية، لنتفادى أي اكتظاظ يحدث داخل أقسام المستشفى وأروقته.


اقرأ أيضاً : ولي العهد يفاجئ مستشفى الجامعة بزيارة لمركز التطعيم.. فيديو


أما بخصوص أصحاب الأمراض المزمنة، فقد وضع المستشفى لهم ترتيبات خاصة بكل فئة منهم، فمثلًا مرضى غسيل الكلى، كانت فرق الدفاع المدني تحضرهم حسب البرنامج المعد، وكذا حال الأمراض الأخرى، غير أن الأبرز أن الجامعة تمكنت خلال الإغلاقات من إيصال الأدوية المزمنة إلى أصحابها في كل محافظات المملكة، عبر مبادرة تطوعية.

وقال إن أكبر معضلة تواجه المستشفى لتتمكن من إدامة خدماتها، واستمرارها كمستشفى تدريبي، هي الأوضاع المالية، فللمستشفى حوالي 125 مليون دينار ديون، منها 104 على وزارة الصحة وحدها، وهو ما يشكل ضغطًا على موازنتها

أخبار ذات صلة

newsletter