الهيئات المقدسية تدين محاولات اسرائيل لالغاء الوصاية الهاشمية على المقدسات

عربي دولي
نشر: 2014-02-27 06:00 آخر تحديث: 2016-08-06 21:20
الهيئات المقدسية تدين محاولات اسرائيل لالغاء الوصاية الهاشمية على المقدسات
الهيئات المقدسية تدين محاولات اسرائيل لالغاء الوصاية الهاشمية على المقدسات

رؤيا - بترا - ادان تجمع الهيئات المقدسية العاملة في الاردن المخططات الاسرائيلية الرامية الى الغاء الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس المحتلة .

واكد "التجمع" في بيان اصدره مساء اليوم الأربعاء، ضرورة التنبه لما تخطط له اسرائيل واجراءاتها التصعيدية الهادفة الى تهويد المدينة المقدسة، داعيا الى عدم تجاهل النداءات والتحذيرات فلسطينياً وعربياً وإسلامياً ودولياً المتعلقة بالقدس، وعدم تهميش قضية القدس بخاصة وفلسطين بعامة.

وقال البيان ، " تسارعت وتيرة الإجراءات الاسرائيلية لتنفيذ مخططاتها لإقامة الهيكل المزعوم مكان المسجد الأقصى المبارك ،وجعلت هذا الإجراء قراراً رسمياً من قبل الكنيست يلزم حكومة اسرائيل بتنفيذه وذلك بإلغاء الوصاية الهاشمية على المسجد الأقصى وتفويض وزارة الشؤون الدينية الاسرائيلية بالإشراف على المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية الأخرى، لإتاحة الفرصة لها بتنفيذ المخططات والإجراءات التهويدية للمدينة".

وأضاف البيان انه "في عشية مناقشة الكنيست لقضية إلغاء الوصاية الهاشمية على الأقصى تمهيداً للسيطرة عليه فإننا نرفع صوتنا عالياً مرة أخرى لإدانة هذه الإجراءات جملة وتفصيلا ولنؤكد أن هذا الإجراء بحاجة إلى الإرتقاء والإرتفاع بمستوى الرد إلى إجراءات أعلى وأصلب وأفضل من مجرد التنديد والإستنكار والشجب فقط".

وطالب البيان بخطوات تصعيدية رادعة رسميا وشعبيا تستغل فيها الإمكانيات العربية الإقتصادية والدبلوماسية والإستراتيجية لوقف هذه الاجراءات العدوانية.

يذكر ان تجمع الهيئات المقدسية العاملة في الأردن يضم جمعية يوم القدس، ومنتدى بيت المقدس، والجمعية الأرثوذوكسية، وجمعية حماية القدس الشريف، وجمعية نساء من أجل القدس، واللجنة الشعبية الأردنية لنصرة القدس وحق العودة.

أخبار ذات صلة

newsletter