البيت الأبيض يعلن موعد مغادرة ترمب

عربي دولي
نشر: 2021-01-20 08:08 آخر تحديث: 2021-01-20 08:09
دونالد ترمب
دونالد ترمب

أعلن البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، موعد مغادرة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترمب والسيدة الأولى ميلانيا ترمب إلى مقره الجديد في فلوريدا.

وبحسب بيان فإن ترمب وميلانيا سيغادران البيت الأبيض الساعة الثامنة صباحا بتوقيت واشنطن.


اقرأ أيضاً : يوتيوب "يعاقب" ترمب مجددا


ويأتي ذلك بعد أن أشاد ترمب في خطاب وداعي نشر الثلاثاء بما حققه خلال ولايته وتمنى التوفيق للإدارة الجديدة للرئيس المنتخب جو بايدن، ولكن دون الاعتراف بخليفته بالاسم.

ورفض الجمهوري ترمب الإقرار الكامل بهزيمته أمام الديمقراطي بايدن الذي فاز بانتخابات الثالث من نوفمبر بأغلبية 306 من أصوات المجمع الانتخابي مقابل 232 صوتا لترمب.

ومن المقرر تنصيب بايدن الساعة 12:00 ظهرا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (17:00 بتوقيت غرينتش) الأربعاء.

ولن يلتقي ترمب مع بايدن قبل ذلك ولن يحضر مراسم أداء اليمين كما هو معتاد في تسليم السلطة، ويعتزم ترمب بدلا من ذلك السفر إلى فلوريدا.

وقال ترمب في تصريحات مسجلة: "نستقبل هذا الأسبوع إدارة جديدة ونصلي من أجل نجاحها في الحفاظ على أمريكا آمنة ومزدهرة.. نتقدم بأطيب التمنيات ونرغب في أن يحالفهم الحظ".


اقرأ أيضاً : بايدن يصل الى قاعدة اندروز العسكرية قرب واشنطن - فيديو


وظل ترمب على مدى أشهر يقول دون دليل إن الانتخابات زورت ضده ومارس ضغوطا على مسؤولي الولايات لإلغاء النتائج.

وفي تجمع حاشد بالقرب من البيت الأبيض في السادس من كانون الثاني شجع أنصاره على التوجه إلى الكونغرس، بينما كان الأعضاء يجتمعون للتصديق على فوز بايدن.

وظل ترمب داخل البيت الأبيض خلال الأسابيع الأخيرة من ولايته بعد أحداث الشغب التي قام بها أنصاره في مبنى الكابيتول (الكونجرس) والتي أدت إلى مقتل 5 أشخاص بينهم ضابط شرطة.

أخبار ذات صلة

newsletter