أين ستسقط الثلوج في الأردن؟ "طقس العرب" يجيب.. تفاصيل وفيديو

طقس
نشر: 2021-01-19 20:24 آخر تحديث: 2021-01-19 20:59
ارشيفية
ارشيفية

قال مدير العمليات في طقس العرب اسامة الطريفي، إنه المنخفض الجوي بدأ بالعبور بعد ظهر اليوم الثلاثاء، بشكل بطيء في الأجزاء الشمالية والوسطى، وامتد مع ساعات المساء الى العاصمة عمان.

وأضاف خلال النشرة الجوية على "رؤيا"، أن صور الأقمار الصناعية تشير إلى أن الجبهة الهوائية لم تصل إلى المناطق الجنوبية والشمالية، وهي خارج التأثير الفعلي للمنخفض الجوي.

وبين أنه مع استمرار حركة المنخفض الجوي نحو الشرق تندفع المزيد من الغيوم الماطرة والمثلجة إلى المملكة خلال الساعات القادمة.

وتابع حديثه، أنه ونتيجة تدفق الرياح القطبية الباردة نحو المملكة وتعمقها مع ساعات الصباح الباكر، تتحول الهطولات الى ثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1200 متر.


اقرأ أيضاً : اخر تطورات ومستجدات تساقط الثلوج في الأردن.. فيديو


ومع تعمق الرياح القطبية بشكل أكبر مع ساعات الصباح والظهيرة يتوقع أن يتدنى تساقط الثلوج الى المرتفعات الأقل من ذلك بحيث تصل الى المرتفعات في العاصمة عمان.

وبين أن الثلوج سوف تتركز في مرتفعات الكرك والطفيلة "الرشادية والقادسية والمزار الجنوبي ومؤتة وجبل مبرك"، حيث من الممكن أن يصل تساقط الثلوج فيها الى 15 سم.

ومع تعمق الرياح القطبية صباح وظهر يوم الأربعاء لا يستبعد أن تطال الثلوج الاجزاء المرتفعة في محافظتي جرش وعجلون والأجزاء المرتفعة في العاصمة عمان، حيث ينحسر المنخفض الجوي مع ساعات مساء الأربعاء.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني