آخر تفاصيل المنخفض القطبي .. واحتمالية سقوط الثلوج في العاصمة

طقس
نشر: 2021-01-19 14:13 آخر تحديث: 2021-01-19 14:16
تحرير: محمد أبو عرقوب
ارشيفية
ارشيفية

قال مدير العمليات في طقس العرب أسامة الطريفي، إن الجبهة الهوائية للمنخفض الجوي بدأت بعبور المملكة ووصلت إلى المنطقة الشمالية في الأردن، مصحوبة بالسحب الماطرة.

وبين أن الحالة الجوية في العاصمة عمان، ستتاثر بشكل جذري بعد ساعتين من عبور المنخفض، حيث يبدأ تساقط الأمطار وزخات من البرد، موضحا أن معظم مناطق المملكة ستتأثر بالمنخفض الجوي.

ولم يتوقع الطريفي تساقط الثلوج مساء الليلة،الثلاثاء، مؤكدا أن الثلوج ستبدأ بالتساقط صباح الأربعاء، على مناطق المرتفعات الجنوبية والشمالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200م عن مستوى سطح البحر.


اقرأ أيضاً : تحذيرات من حدوث الانجماد الخميس


وأوضح الطريفي أن أعلى منطقة في العاصمة ، يبلغ ارتفاعها 1100 م عن مستوى سطح البحر، لكنه لم يستبعد أن تشهد مناطق خلدا ،صويلح،وتلاع العلي، والجامعة الأردنية تساقطا للثلوج كون تلك المناطق هي الأعلى ارتفاعا في عمان.

وحذر مدير العمليات في طقس العرب أسامة الطريفي، من اشتداد البرودة خلال المنخفض الجوي الذي يبدأ تأثيره الأربعاء وينتهي الخميس، مؤكدا أنه " قارس البرودة"، ودرجات الحرارة متدنية، ما يسمح بتشكل الجليد والانجماد.

وأوصى الطريفي المواطنين باتباع سبل الوقاية أثناء القيادة على طرق المرتفعات الجبلية التي ستشهد تساقطا للثلوج، وتراكم فيها، إضافة إلى الابتعاد عن جريان المياه في الأودية، وتدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الضباب وملامسة الغيوم للأرض.

وفي رده على احتمالية تساقط الثلوج عقب مربعانية الشتاء، لفت الطريفي أن معظم العواصف الثلجية التي تأثر بها الأردن، وتساقطت الثلوج كانت في شهري شباط وآذار، أي ما بعد انتهاء تلك الفترة.

وختم الطريفي أن الحالة الجوية ستشهد استقرارا حتى مطلع الأسبوع القادم، وتوقع أن تتأثر المملكة بمنخفض جوي نهاية الشهر الجاري لم يتحدث عن تفاصيله.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني