Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عبيدات: كل الناس على أرض الأردن بمن فيهم اللاجئون لهم الحق بلقاح كورونا | رؤيا الإخباري

عبيدات: كل الناس على أرض الأردن بمن فيهم اللاجئون لهم الحق بلقاح كورونا

الأردن
نشر: 2021-01-19 10:06 آخر تحديث: 2021-01-19 11:22
وزير الصحة نذير عبيدات
وزير الصحة نذير عبيدات

قال وزير الصحة، نذير عبيدات، إن الحكومة ستحاول تقديم اللقاح لجميع الأشخاص الذين يعيشون على الأراضي الأردنية، بمن فيهم اللاجئون.


اقرأ أيضاً : الصحة الفلسطينية لا تعلم إن كانت دفعة "لقاح سبوتنك الروسي" ستصلها الثلاثاء


 لكن الوزير دعا المجتمع الدولي وشركات الأدوية إلى توفير المزيد من لقاحات فيروس كورونا لمساعدة المملكة في تطعيم السكان اللاجئين لديها.

وقال عبيدات، خلال لقاء تلفزيوني مع شبكة CNN "في الواقع أعتقد أننا في الأردن، ليس لدينا أولوية للأردنيين فقط، نعتقد أن جميع الأشخاص الذين يعيشون على الأراضي الأردنية، بمن فيهم اللاجئون لهم الحق في أخذ اللقاح الآن.

وأشار إلى أن العدد الكبير من اللاجئين الذين يستضيفهم الأردن، يضع مزيدا من الضغط على نظامنا الصحي بشكل عام، وعلى برنامج التطعيم لدينا.

وقال "هناك نقص كبير في اللقاحات، لكنني أعتقد أنه خلال الأسابيع القليلية الماضية، كان من المحتمل أن نؤمن كميات أكبر من التطعيم، لذلك أعتقد أن المجتمع الدولي يدعم الأردن في العديد من الاتجاهات فيما يتعلق باللاجئين، ولكن ما زلنا بحاجة المزيد المساعدة في تزويد الأردن باللقاحات على الأقل من شركات مثل فايزر لأننا بالفعل لدينا اتفاق معهم من أجل 5% وطلبنا الزيادة إلى 10%.

وأضاف "نأمل من شركات أخرى مثل أسترازينيكا وجونسون أند جونسون، وعندما يكون لقاحهم متاحا للحصول على كمية معينة من اللقاحات التي تنتجها هذه الشركات أيضا".

وقد أصبح الأردن من أوائل الدول في العالم التي بدأت بتطعيمات Covid-19 للاجئين الأسبوع الماضي.

وتستضيف الأردن، أكثر من 750 ألف لاجئ، وفقًا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

أخبار ذات صلة

newsletter