لقاح على شكل بخاخ في الأنف ضد كورونا يظهر استجابة مناعية وأمان

هنا وهناك
نشر: 2021-01-19 07:50 آخر تحديث: 2021-01-19 07:50
تعبيرية
تعبيرية

أظهر اللقاح الذي صممه معهد الدراسات العلمية للإنفلونزا ببطرسبورغ ضد كورونا على شكل رذاذ استجابة مناعية وأمنا خلال التجارب قبل السريرية، وفق ما ذكر مصدر في المعهد لوكالة تاس الروسية.


اقرأ أيضاً : رصد أعراض جديدة لفيروس كورونا


المصدر أضاف خلال حديث لوكالة "تاس" الروسية: " تتواصل في معهد أبحاث الإنفلونزا، التابع لوزارة الصحة الروسية، الدراسات قبل السريرية للقاح جديد ضد كوفيد-19. وقد تم الحصول على نتائج جيدة حتى الآن، فيما يتعلق بأمانه ونشاطه المناعي (إنتاج الأجسام المضادة). ويجري في الوقت الراهن دراسة الخصائص الوقائية للقاح ضد فيروس كورونا المستجد، باستخدام نماذج حيوانية مختلفة".

قبل ذلك ذكر مصدر في نفس المؤسسة، أن علماء المعهد يطورون لقاحا ضد عدوى فيروس كورونا المستجد على أساس فيروس الإنفلونزا. وأشار إلى أنه يتم خلال ذلك استخدام نسخة ضعيفة من هذا الفيروس كناقل لنقل بروتينات الفيروس التاجي، والتي يجب أن توفر الاستجابة المناعية لها، الحماية من المرض.

وأضاف المصدر، أنه سيتم استخدام الجزء المحافظ من فيروس الإنفلونزا لدخول الخلايا. ونوه المصدر، بأنه سيتم التطعيم باللقاح على شكل قطرات أو بخاخ عبر الأنف.

وتابع المصدر، أنه يخطط للبدء في إجراء الدراسات السمومية في المستقبل القريب. ويتوقع إنجاز كامل الدراسات قبل السريرية مع حلول مايو 2021.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني