العمل لرؤيا: مشروع "توكيد" لم يطلق لحل مشكلة البطالة في الأردن - فيديو

محليات
نشر: 2021-01-18 21:16 آخر تحديث: 2021-01-18 21:38
ارشيفية
ارشيفية

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل محمد الزيود، إن مشروع توكيد لم يطلق لحل مشكلة البطالة وإنما لضمان استمرار تشغيل المنشآت في الأردن.

وأضاف الزيود خلال حديثه لبرنامج نبض البلد، مساء الاثنين أن الهدف الأساسي من "توكيد" لضمان هو استمرارية عمل المنشآت والأنشطة الاقتصادية وحمايتها من الإغلاق والتوقف عن العمل.

وأشار إلى أن بعض القطاعات عانت من الإغلاقات منذ شهر آذار الماضي، ما أدى إلى التراجع الاقتصادي الذي أثر سلبا على القطاعات الاقتصادية في ظل تداعيات جائحة كورونا.

وأكد أنه في ظل مطالب العديد من أصحاب المنشآت والقطاعات الاقتصادية بعودتها للعمل، وسعي الحكومة بالمحافظة على صحة المواطنين وعودة النشاطات الاقتصادية للعمل جاءت الفكرة ببرنامج "توكيد"من خلال إيجاد مراقب وقاية صحية يكون في كل منشأة للتأكد بشكل يومي من سلامة التدابير الوقائية.

وكشف الزيود أن أكثر من 6 آلاف مواطن أردني تقدموا لوظيفة مراقب صحي في يوم واحد، التي تهدف إلى ضمان التزام منشآت القطاع الخاص بتطبيق بروتوكولات إجراءات العمل والتدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأشار الزيود إلى أن وزارة العمل ستقوم بتوظيف 4 آلاف مشرف ومراقب صحي عبر مشروع توكيد، مشددا على أن الحكومة مستعدة لاتخاذ أي إجراء كي لا نعود الى الحظر الشامل.

بدروه قال نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني، إن المدارس الخاصة يمكن أن تختار أحد معلميها بالتناوب للأشراف على الطلبة، ومدى تقيدهم بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار كورونا في المدارس.

وانتقد الصوراني توظيف مراقب صحي في المدارس الخاصة، بظل الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها المدارس الخاصة، معتبرا ذلك عبئ جديد عليهم.

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني