الناصر لرؤيا: لا علاقة للديوان بتعيينات المنح الخارجية في الأردن.. فيديو

محليات
نشر: 2021-01-18 20:58 آخر تحديث: 2021-01-19 07:02
ارشيفية
ارشيفية

أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، أن الأردن يمر بظرف استثنائي يؤثر على تعيينات الأردنيين.

وقال الناصر خلال حديثه لبرنامج نبض البلد، مساء الاثنين، إن اللجنة المركزية للموارد البشرية في ديوان الخدمة درست خلال الشهرين الماضيين جداول تشكيلات الوظائف لجميع الدوائر الحكومية.

وأضاف أن هناك أولوية في التعيين بقطاع الصحة والتربية والتعليم، بالإضافة إلى العديد من الوظائف في الدوائر الحكومية. 

وتحدث الناصر، عن قرار وقف التعيينات الصادر بتاريخ 16-4 -202، والقرار الصادر بتاريخ 13-9-2020، والذي أوعز لديوان الخدمة المدنية أن يستكمل الاجراءات على ان تكون المباشرة في شهر شباط.


اقرأ أيضاً : حقك تعرف: تعيين نجل نائب في الأحوال المدنية عارٍ عن الصحة


وأشار إلى أن القرار الأخير الذي صدر قيَد التعيين بأن تكون حسب الأولوية، حيث تم طلب من الدوائر على توفير المخصصات من خلال الإحلال او التعاقب الوظيفي بما لا يعطل عملها ويمكنها من توفير المخصصات المالية اللازمة، بالاضافة إلى توسع الدوائر الحكومية في برامج الإعارة إلى الخارج والإجازة بدون راتب، حيث تم طلب من التوسع في هذا الجانب بما فيها قطاعي الصحة والتربية.

وأكد الناصر، أن جدول تشكيلات لعام 2021 صدر وأن الترتيبات الآن يسير حسب الاولوية شريطة توفر المخصصات.

وكشف الناصر أنه تم اقتراح تشكيل لجنة من وزارة المالية وديوان الخدمة المدنية ووزارة التطوير المؤسسي، تشكيل لجنة لدراسة أسس شكل التعيينات والترشيحات.

وحول التعيينات المعلقة من العام الماضي، قال الناصر إنه تم أخذ قرار من مجلس الوزارء يتم المحافظة على حقوق من صدر قرار تعيين له حتى إن تجاوزا العمر المسموح به في التعيين بالقطاع الحكومي (48 سنة)، مؤكدا أن لا علاقة للديوان بتعيينات المنح الخارجية. 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني